facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برنت يستقر عند 109 دولارات بآسيا


22-05-2012 11:24 AM

عمون - استقر خام القياس الاوروبي مزيج برنت قرب 109 دولارات للبرميل في التعاملات الاسيوية اليوم الثلاثاء بانتظار نتائج اجتماعين بشان ازمة ديون اوروبا وبرنامج ايران النووي في وقت لاحق من هذا الاسبوع من المرجح أن تكون لهما اهمية حاسمة لمستقبل العرض والطلب العالميين في سوق النفط.

وقد ينفذ زعماء الاتحاد الاوروبي اجراءات جديدة للتغلب على ازمة الديون اثناء اجتماعهما يوم الاربعاء بعد ان اثارت المخاوف من اتساع نطاق الازمة مبيعات قوية في اسواق النفط في الاسابيع القليلة الماضية.

وستجتمع القوى الست الكبرى مع ايران يوم الاربعاء ايضا لمناقشة برنامج طهران النووي لكن التوترات مع الغرب تبقى مرتفعة مع موافقة مجلس الشيوخ الاميركي بالاجماع مساء الاثنين على حزمة عقوبات اقتصادية جديدة على قطاع النفط الايراني.

وارتفع سعر برنت للعقود تسليم تموز 9 سنتات الي 108.90 دولار للبرميل بحلول الساعة 0500 بتوقيت جرينتش لكنه يبقى منخفضا حوالي 20 دولارا عن ذروته التي سجلها في اذار.

وزاد الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم يونيو حزيران التي ينتهي تداولها في وقت لاحق من اليوم 14 سنتا الي 92.71 دولار للبرميل.

وقال بن لي برون محلل الاسواق في اوبشنز اكسبرس في سيدني "حالة عدم اليقين في منطقة اليورو ستكون المؤثرة على كل شيء أكثر من ايران ما لم تكن الانباء الايرانية اكثر سوءا".

وتقيد مخزونات النفط المتزايدة في الولايات المتحدة وزيادة في الانتاج من منتجين اخرين في اوبك مكاسب النفط رغم ان أي علامات على تصاعد التوترات بين ايران والغرب ربما ترفع الاسعار مجددا.

ولم تظهر اي دلائل فورية على انفراج في المواجهة مع ايران بعد ان أجرى مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة محادثات في طهران يوم الاثنين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :