facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأميركية ميلر تحوز "أورانج" للرواية النسائية


01-06-2012 08:24 PM

عمون - رويترز- فازت الكاتبة الأميركية مادلين ميلر بجائزة أورانج، المخصصة للروايات النسائية، وذلك عن روايتها "أغنية أخيل" والتي تحكي قصة حب وصداقة أسطورية.
وتسرد رواية ميلر قصة أمير شاب يدعى باتروكلوس يعيش في المنفى وتزداد صداقته عمقا بالبطل اليوناني القديم أخيل وعندما يأتي نبأ اختطاف هيلين زوجة ملك إسبرطة يسافر باتروكلوس مع أخيل إلى طروادة دون أن يدرك ما ينتظره هناك.
وقالت رئيسة لجنة جائزة أورانج جوانا ترولوب في بيان "هذا عمل أكثر من جدير بالجائزة فهو أصيل وعاطفي وإبداعي ومحفز.. هوميروس كان سيفخر بها".
وتفوقت ميلر على مؤلفتين أميركيتين أخريين هما آن باتشيت التي رشحت لنيل الجائزة عن روايتها السادسة "حالة العجب" والمؤلفة سينثيا أوزيك عن روايتها "أجساد غريبة".
يذكر أن جائزة أورانج للرواية تأسست عام 1996 للترويج للأعمال الروائية النسائية في جميع أنحاء العالم لتصل لأوسع نطاق ممكن من القراء. وتمنح الجائزة لأفضل رواية تكتب بالإنجليزية سنويا وقيمتها 30 ألف جنيه أسترليني (47 ألف دولار).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :