facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فنانون عرب يجسّدون أحداث سوريا في فعالية ثقافية


03-06-2012 05:09 PM

عمون - تشهد العاصمة القطرية الدوحة لليوم الثاني على التوالي فعاليات مهرجان "وطن يتفتح مع الحرية" مشاركة كُتاب وفنانين سوريين مع الثورة، حيث سجلت قاعة الفعالية حضوراً طاغياً لرموز الفن في الوطن العربي، وكان من بينهم العازف العراقي نصير شمة التي استطاعت أنامله وهي تعزف أن تنقل صورة معاناة السوريين اليومية، وجعلت مجازر النظام شاخصة أمام الحاضرين، لاسيما مجزرة حولة وبابا عمرو حيث سقط فيهما قتلى من النساء والأطفال.


وصرّح الفنان نصير شامة لقناة "العربية" قائلاً: "على الرئيس السوري بشار الاسد أن يقدم نفسه هو وأسرته الى العدالة، وإن من قاموا بتلطيخ أيديهم بدماء السوريين الذكية لابد أن يقدموا انفسهم لمحاكمة عاجلة".

كما حضر الشاعر المصري الكبير أحمد فؤاد نجم الفعالية وسرد ما تعرض له من اضطهاد على أيدي النظام المصري، وتنبأ نجم بنجاح الثورة السورية، مخاطباً الاسد بضرورة ترك الحكم ليتنفس شعبه نسيم الحرية العليل.

وبدوره قال الإعلامي جميل ضاهر، أحد القائمين على الفاعلية، إن الفنان يستطيع نقل الصورة عبر الوسائل التي يملكها، كما لفت إلى وجود نشاطات سوريات قدمن بعض مشاهد الثورة التي وقعت أثناء مرافقتهم للمتظاهرين في مناطق مختلفة من سوريا.

وبحسب ضاهر، فقد شهدت الفعالية توافداً جماهيرياً قطرياً، بالاضافة إلى بعض الجاليات المقيمة بقطر، مؤكداً أن الجمهور تفاعل مع كلمات الشعراء لاسيما كلمات الشاعر أحمد نجم، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن المهرجان يضم أجنحة للرسامين، وخصّ بالذكر لوحات الفنان على فرزات الذي تعرّض للكسر في يده وللتعذيب الشديد من قبل أجهزة النظام السوري، حيث استقطبت روسوماته الجمهور، نظراً لقدرته الفائقة على تجسيد ونقل جرائم النظام السوري بحق المتظاهرين.

وتوقع الإعلامي ضاهر أن زيادة الإقبال من قبل المتابعين من الدول المجاورة لقطر، خاصة مع قرب حضور ومشاركة لفيف من الفنانيين على رأسهم الفنانة السورية أصالة المشهود لها بمواقفها تجاه الثورة السورية، ومن المقرر ان يحضر ايضاً الفنان المصري علي الحجار.

هذا ويعلق سياسيون وإعلاميون كبار آمالاً عريضة على اللحن والكلمات لعلها تعمل على انقشاع وزوال النظام السوري وتوقيف آلة القتل.

الجدير بالذكر أن مهرجان "وطن يتفتح مع الحرية"، تقوم برعايته "العربية" وبدأت فعاليته امس بقطر ومن المقرر أن يستمر ثمانية أيام، والمهرجان عبارة عن تظاهرة ثقافية يقودها الفنانون المتضامنون مع الشعب السوري وما يعانيه.العربية نت





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :