facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحة مبارك تدخل مرحلة الخطر


07-06-2012 01:09 PM

عمون - رغم الحراك السياسي الدائر في مصر، إلا أن ذلك لم يشغل الصحف عن متابعة يوميات الرئيس السابق حسني مبارك في محبسه في مستشفى سجن مزرعة طره وحالته الصحية التي دخلت مرحلة الخطر بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية التي قالت إنه يعاني من انهيار عصبي واكتئاب حاد، ما خلق مشاعر متباينة لدى البعض، فريق يطالب بـ''الشفقة'' وآخر لا يعدل عن المطالبة بـ''الإعدام''.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن حالة الرئيس السابق حسني مبارك دخلت مرحلة الخطر وأن مصادر مسؤولة رجحت نقله إلى مستشفى عسكري. وأوضحت أن الحالة الصحية لمبارك الذي يرقد في غرفة العناية المركزة داخل مستشفى سجن مزرعة طرة دخلت مرحلة الخطر حيث تم إخضاعه للتنفس الصناعي خمس مرات خلال الساعات الماضية.

وبحسب الوكالة: ''رجحت مصادر مسؤولة احتمالات نقله إلى مستشفى عسكري أو مستشفى استثماري كبير بناء على توصية طبية من الأطباء المعالجين له''.

واستطردت ''قامت إدارة سجن مزرعة طرة باستدعاء فريق طبي من كبار أطباء القلب والأوعية الدموية والصدر إلى مستشفى السجن.. وتبين إصابته بصدمة عصبية وانهيار نفسي واكتئاب حاد''.

وكان مبارك نقل إلى مستشفى سجن طرة السبت في أعقاب صدور الحكم عليه بالسجن المؤبد بعد ادانته بالاشتراك في قتل متظاهرين خلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت به في 11 شباط من العام الماضي.


مشاعر متباينة

وبكلمات استعطافية ذيل محامي الرئيس السابق فريد الديب تحت عنوان ''بلادي وإن جارت علي عزيزة وأهلي وإن ضنوا علي كرام''، مرافعته في القضية التي حكمت على مبارك ووزير داخليته بالمؤبد.

هذه الكلمات التي يرى البعض أنها تجسد حالة مبارك حيث يوقن أنه خدم مصر بكل ما أوتي من قوة، كما قالها صراحة عندما وطأت طيارته مستشفى سجن مزرعة طره ''أنا خدمت البلد دي كتير''.

وذكرت تقارير أن مبارك عتب على المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي كان يأتمر بأمره، مستنكرا موقف المشير محمد حسين طنطاوي وشكاهم لزملائه في السجن من أنصار نظامه الذي انفرط كحبات العقد فكان سجن طرة و''سجن المزرعة'' مأوى لهم.

وأفادت تقارير بأن المقربين من مبارك طمأنوه ''بأصوات متهدجة ومتعبة أيضًا وبذهن شارد: كلها أيام يا سيادة الرئيس ويتم نقض الحكم وتخرج براءة!.. يطيل النظر في ماضيه وعمره الذي قضاه في المؤسسة العسكرية حتى صار رئيسًا.. يقولها لنفسه مؤمنًا مصدقًا بها: لم أكن أنتظر ذلك من أبناء وطني''.

إلا أن كثيرًا من أبناء وطنه هؤلاء يرونه ''طاغية'' أوردهم سُبل المهالك وأودى بمعارضيه في السجون حين طغى واستبد.

ويجمع بعض المصريين بين مشاعر مختلطة متباينة ما بين ''الشفقة'' و''الشماتة'' منهم من يُريد إعدامه في ميدان عام، وآخرون: ''ارحموا عزيز قوم ذل''، يلتمس له الشفقة، وقد يبكي لهول منظر القائد وهو مرتمٍ في حجرة صغيرة بمستشفى السجن، بعد أن خرج من المركز الطبي الدولي والذي يُعالج فيه الكبار والأغنياء لا المسجونون ليقطن غرفة من سريرين بلا مُكيف هواء وفقًا لما نشرته كثير من الصحف، وبلا أي مظهر من مظاهر الترف والرفاهية.


"البيان" الاماراتية





  • 1 مصر العزة والكرامة والشموخ 07-06-2012 | 02:49 PM

    ظلمت وبطشت وعثت فسادا بالشعب والوطن ولا تستحق الا الاعدام على استبدادك وطغيانك لأكثر من ثلاثة عقود عملت فيها على تدمير مصر والأمة العربية وأبعدت مصر الحبيبة عن دورها القيادي والريادي في الانتصار لكافة القضايا الوطنية والقومية وها أنت اليوم تندب حظك على ما وصلت اليه يا عميل الصهيونية والامبريالية وخادمهما المطيع

  • 2 9/7/2012 09-06-2012 | 11:14 PM

    بكفي دعايات إذا أنا فيه إشي هو فيه

  • 3 9/7/2012 09-06-2012 | 11:14 PM

    بكفي دعايات إذا أنا فيه إشي هو فيه

  • 4 اردني 16-06-2012 | 06:39 PM

    حرام عليكوا يا مصريين .زدتوها كتير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :