facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




6300 طالبا وطالبة يشاركون في معسكرات الحسين


13-06-2012 04:13 PM

عمون - 6300 طالب وطالية يشاركون في معسكرات الحسين

راشد العساف - يشارك ( 6300 ) طالب وطالبة من كافة مديريات التربية والتعليم في مشروع معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2012، التي تنطلق في 22 من شهر حزيران الحالي وتختتم في 19 من شهر تموز القادم .

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي خلال ترؤسه اليوم في مبنى الوزارة الاجتماع التنسيقي للجهات الداعمة والمنفذة للمشروع حرص الوزارة على توجيه الأنشطة التربوية بكافة وجوهها لتأكيد دور الطلبة الرائد في تقديم الخدمة في المجتمع وصقل قدراتهم ومواهبهم وتنمية القيم والاتجاهات والسلوكات الايجابية لديهم .

وأشار السعودي إلى أهمية هذه الأنشطة في تعويد الطلبة احترام العمل التطوعي اليدوي والانضباط وتحمل المسؤولية تجاه الذات والمجتمع .

وبين السعودي أن الوزارة تسعى وبمشاركة الوزارات والدوائر الرسمية ذات العلاقة من خلال إقامة هذه المعسكرات إلى إتاحة الفرص للطلبة لممارسة أنشطة تربوية " ثقافية ورياضية وفنية وأعمال تطوعية " تساهم بشكل أساسي في تعزيز قيم الانتماء والولاء لديهم وتنمية الحس الوطني ، فضلاً عن إتاحة الفرصة للطالب للتعرف عن قرب على منجزات وطنه وقيادته .

وأكد السعودي أن هذا المشروع يأتي ضمن مجموعة من المشاريع تهدف إلى تنمية منظومة القيم النبيلة وإمتلاك المهارات التي من شأنها بناء الشخصية ذات الاتجاهات الإيجابية القادرة على المشاركة في بناء الوطن بفاعلية وتحقيق طموحات الشباب وآمالهم ليكونوا لبنة في بنيان الوطن .

ولفت السعودي إلى أن فعاليات هذه المعسكرات تهدف إلى دعم الأفكار والمفاهيم التربوية التي يرمي نظامنا التربوي إلى بنائها لدى أبنائنا الطلبة بعيداً عن أسلوب التلقين ومن خلال الحوار وإثارة دوافع التفكير عند الطلبة في هذا الإطار .

وبين السعودي أنه تم اعداد استبانة خاصة للمشروع تهدف الى التعرف على اراء الطلبة واتجاهاتهم حول مضمون المحاضرات والنشاطات التي ستنفذ في هذه المعسكرات ، حيث سيتم توزيعها على الطلاب قبل وبعد المشروع لمعرفة مدى التغير الذي طرأ على اتجاهاتهم وافكارهم ، لافتاً إلى أنه سيتم تقييم المشروع من خلال استبيان قبلي وبعدي يعمم على المشاركين وبناءً على التقييم سيتم الإعداد والتوسع بالمشروع للأعوام القادمة .


كما تم مناقشة آليات العمل لتنفيذ الخطة الإعلامية والتي تضمنت عقد مؤتمرات صحفية وإصدار نشرة إعلامية يومية خلال فترة تنفيذ البرنامج عن فعاليات ونشاطات معسكرات الحسين و بث برامج تلفزيونية وإذاعية من مواقع التدريب توضح فكرة المعسكرات ولقاءات مع الشباب المتدربين وإصدار مطبوعات ( نشرات وبروشورات وبوسترات ) توضح معاني وأهداف معسكرات الحسين وأثرها في تعظيم القيم الوطنية ومهارات العمل الجماعي وبناء القدرات .

و عرض ممثلو الوزارات والمؤسسات المعنية العديد من الملاحظات والأفكار حول المشروع وآليات تنفيذه والأهداف المتوخاة منه ، فضلاً عن ايجابياته التي تساهم في بناء شخصية الطالب وتنمية قدراته الذهنية والفكرية وتعزيز انتمائه للوطن وقيادته .





  • 1 حكي فاضي 13-06-2012 | 06:35 PM

    معسكرات الاعلى للشباب والتربية فقط عدي ...

  • 2 طالب 14-06-2012 | 03:45 AM

    اقيمت معسكرات الحسين أول مره سنة 1962 في جميع أنحاء المملكة الأردنيه الهاشميه بضفتيها الشرقيه والغربيه وكنت أحد المشاركين بها في بيت اكسا منطقه القدس . رحم الله الحسين بن طلال ورحم الله أيام زمان


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :