facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




واشنطن تبرر علاقتها بإسلاميين: الزمن يتغير في الشرق الأوسط


27-06-2012 05:21 AM

وزارة الخارجية الاميركية: "الزمن يتغير في مصر، الزمن يتغير في العديد من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ظهرت شخصيات سياسية جديدة"..

عمون - بررت وزارة الخارجية الاميركية الثلاثاء منح تأشيرة دخول لنائب اسلامي مصري ينتمي الى حركة مدرجة على اللائحة الاميركية السوداء للمنظمات الارهابية بقولها انه لا يوجد "اي سبب" للاعتقاد بانه يشكل "تهديدا" للولايات المتحدة.

وتمكن هاني نور الدين العضو في الجماعة الاسلامية في مصر من لقاء مسؤولين اميركيين كبار في اطار وفد مصري زار الولايات المتحدة ما اثار انتقادات لادراة اوباما.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند الثلاثاء انه في حال منعت الولايات المتحدة دخول اعضاء في مجموعات مصنفة ارهابية الى اراضيها فبامكان الادارة الالتفاف على هذا الامر في حال اعتبرت انه يصب في المصالح الاميركية.

وقالت "ليس لدينا لا اليوم ولا امس، اي سبب للاعتقاد ان هذا الشخص تحديدا الذي كان عضوا في البرلمان عندما تقدم بطلب الحصول على تأشيرة، يمثل تهديدا للولايات المتحدة".

واضافت ان "الزمن يتغير في مصر، الزمن يتغير في العديد من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ظهرت شخصيات سياسية جديدة".

واوضحت "هناك المزيد من الاشخاص الذي يرغبون في المجيء الى هنا ويريدون التعرف علينا وان يعرفوا ما هي الولايات المتحدة ويرغبون في تطوير علاقات معنا. ونحن لدينا الاهتمام عينه تجاههم".

وشاركت الجماعة الاسلامية العام 1981 في عملية اغتيال الرئيس المصري الراحل انور السادات الى جانب ناشطين في الجهاد الاسلامي في مصر.

وهذه المنظمة مدرجة على قائمة مكافحة الارهاب في العديد من الدول الغربية. وقد تبنت ايضا مجزرة الاقصر التي اودت ب62 شخصا العام 1997 غالبيتهم من السياح.

ويمضي المرشد الروحي لهذه المنظمة الشيخ عمر عبد الرحمن عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة في اطار الاعتداء على مركز التجارة العالمي في 1993.

ويمنع اي عضو في منظمة ارهابية مدرجة على قائمة واشنطن من دخول الاراضي الاميركية، وهو مهدد بالطرد في حال اكتشفت السلطات امره.وكالات.





  • 1 me 27-06-2012 | 11:39 AM

    Its all made in USA:)


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :