facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اين العالم الإسلامي من مذابح بورما؟


د.فخري العكور
02-07-2012 09:10 PM

يعيش المسلمون في دولة بورما المسماة ميانمار جحيماً حقيقياً لم يشهد له التاريخ البشري مثيلاً، حيث يقوم النظام الحاكم بالتعاون مع الرهبان البوذيين بالتعامل مع الاقلية المسلمة المسالمة وكأنهم وباء لابد من استئصاله من كل بورما.

لقد شاهدنا على شاشة التلفزيون مجازر تقشعر لها الابدان حيث يحرق الناس في قراهم بشكل جماعي ويذبحون كالخراف وتغتصب النساء بالمئات ويلاحق الشباب والاطفال الى داخل الغابات الاستوائية المرعبة المليئة بالوحوش ، وقد لجأ عشرات الالاف من السكان المسلمين الى الشواطىء لينجوا بأنفسهم مبحرين الى بنغلادش على متن قوارب متهالكة في خضم محيط هائج. ويقوم النظام العسكري في بورما بعد حرق قرى المسلمين ببناء مستوطنات جديدة مكانها للبوذيين في عملية تطهيرعرقي واسعة الاطار.

ان المذابح التي يتعرض لها المسلمون في بورما لهي امتداد لسلسلة من المذابح البشعة يمارسها البوذيون منذ عشرات السنين ، ففي عام 1938 م قام البوذيون بارتكاب مجزرة قتل فيها ما يقرب من ثلاثين الفاً من المسلمين تحت انظار المستعمرين الانجليز الذين كانوا يحكمون تلك البلاد في ذلك الزمان، كما حرقوا مئة وثلاثة عشر مسجداً ، وفي عام 1942م ارتكب البوذيون مذبحة اخرى في “اراكان” التي كانت يوما ما دولة اسلامية ذهب ضحيتها حوالي مئة الف مسلم ، كما طرد الجيش البورمي في عام 1978م اكثر من نصف مليون مسلم في ظروف سيئة جداً حيث توفى اثناء التهجير اكثر من اربعين الفاً من النساء والاطفال والشيوخ حسب احصائية لوكالة غوث اللاجئين .

ان المدهش والمؤسف في قضية المسلمين في بورما هو عدم اهتمام العالم الاسلامي بهؤلاء المساكين فنحن لا نرى اهتماماً من وسائل الاعلام العربية والاسلامية خاصة قناة الجزيرة العتيدة وغيرها، كما اننا لا نسمع اي استنكارات أو شجب من قبل الجهات الرسمية والحكومات الاسلامية والعربية ولم تقم رابطة العالم الاسلامي بأي عمل من شأنه التخفيف من معاناة هؤلاء المعذبين كأن تقوم بطلب اجتماع طارىء لمجلس الامن لبحث هذه القضية، كما اننا لا نرى اي عقوبات اقتصادية ضد هذا النظام العسكري في بورما، ناهيك عن عدم قيام المنظمات الانسانية العالمية بأي نشاط يذكر لمد يد العون لهؤلاء المضطهدين وكأنهم ليسوا بشراً على الكرة الارضية .ان الدول الاسلامية المجاورة لبورما مثل اندونيسيا وماليزيا وباكستان وبنغلادش مدعوة اليوم وقبل غيرها الى النهوض في وجه هذا الظلم الذي يمارسه البوذييون على اخواننا المسلمين في بورما وهي دول كبيرة وقوية عسكرياً بالمقارنة مع دولة بورما وتستطيع ان تمارس ضغطاً هائلاً لوقف هذه المجازر. كما ان الدول العربية مدعوة ايضاً لمد يد المساعدة للمسلمين في بورما وبشتى الاساليب والسبل فهؤلاء الناس يخسرون ارواحهم فقط لانهم مسلمون ، ومن العار ان لا ننتصر لهم.





  • 1 ربداوي 02-07-2012 | 09:36 PM

    العالم العربي والاسلامي مشغول بقتل بعض واثارة الفتن بين بعض!!
    مش فاضيين للمسلمين اللي بتقتلوا من اعداء الاسلام ,, همهم للمسلمين انه يقتلوا المسلمين....
    .......

  • 2 قارئ بسيط 02-07-2012 | 09:45 PM

    بارك الله بك .. والله إننا جميعا مقصرون وسنسأل عن ذلك .. دفعني مقالك لقراءة أكثر عن الموضوع بالنت .. وهو كما أوردت وضع شديد المأساوية، وهناك تقصير هائل من منظمات العالم الإسلامي ومن الدول الإسلامية المجاورة بالأخص ، حسبنا الله ونعم الوكيل ....

  • 3 عادي 02-07-2012 | 10:39 PM

    يا فخري ما الاسد بعمل اكثر من البوذيين ولم تتحرك دولة لصالحهم بتقوم القيامة من النظام واعوانه

  • 4 حسبنا الله 02-07-2012 | 10:40 PM

    لاحول ولا قوة الا بالله اللهم عليك بأعداء الدين، اللهم كن مع المستضعفين من المسلمين يا رب، شكرًا للكاتب على هذا المقال

  • 5 عربي مسلم واعتز 05-07-2012 | 04:16 AM

    850 الف مسلم يقتلون والعرب مشغولون ب من وين اصلك واصلي احسن انت مو نشمي انا نشمي انت لاجيء انت ضيف انت اصلي لأ انت مو اصلي انت مجنس وذاك حر اب عن جد انا عشيرتي كبيرررره وهو ما اله عشيره انت بعت ارضك ؟ انا ما بعت ارضي . انت من غرب ؟ عفوا انا من الشرق الي ما في منه انت اخوان ممصلخين ؟. لأ اكيد انت حمساوي عميل .انت شو لون شماغك عفوا انا بطلت البس شماغ معناه اكيد انت مستورد وبعدين اصلا ما عنا خبز ولا ماء كله راح . اكيد اكلوه المستوردين والمجنسين . ممكن يا خوي تروح بلدك . لا مش ممكن انا وطني حر ررر اكيد انت مو حر كتير . طيب سؤال انت مسلم ؟ ها ها شو يعني مسلم تراه مسلم لاجيء وله مسلم حر وله مسلم نشمي وله مسلم من هذوله الاخوان ؟ طيب ممكن في عندك شربه ماء اشرب ؟ لأأ ما عندي المي (مبيوعه) يا افندي . ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :