facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة الفنان المصري محمد نوح


05-08-2012 04:55 PM

عمون - أعلن في القاهرة اليوم الأحد عن وفاة الفنان محمد نوح عن 75 عاما اثر معاناة طويلة مع المرض .

ويعد الراحل احد ابرز أصوات الموسيقى والغناء وله إسهامات في السينما والمسرح والتدريس الأكاديمي.

حصل الراحل على شهادة الدراسة الجامعية الاولى من جامعة الاسكندرية ثم واصل دراسته في حقل الموسيقى داخل مصر وفي اميركا ، واثمرت انجازاته العديد من الالوان الموسيقية والغنائية المغايرة للسائد والتي تنحاز الى الثقافة الجديدة حيث انتشرت الحان ونغمات اغنيته الذائعة الصيت "مدد مدد شدي حيلك يا بلد "في ارجاء العالم .

استهل الراحل مسيرته الفنية في المسرح الغنائي المصري كمطرب وممثل مثلما اشتهر بقدرته الفائقة على عزف عدة آلات موسيقية بينها البيانو والعود والكمان والناي.

قدم نوح الحائز على جائزة الدولة في الفنون العام 1991 وجائزة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العديد من الموشحات والألحان التي صدحت بها اصوات كل من نجاح سلام وعلي الحجار ومحمد الحلو ومحمد ثروت وعفاف راضي، كما وضع الموسيقى التصويرية لعدد من الأعمال الفنية وتولى إخراج عمل سينمائي بعنوان رحلة العائلة المقدسة.

أسس الراحل العام 1973 فرقة غنائية وقدم من خلالها موجة جديدة من الأغاني الوطنية الحماسية وفي مرحلة اعقبت حرب تشرين مثلما عمل على اشهار رباعي نوح، وأسس فرقة مسرحية وادى العديد من الادوار في أفلام السينما المصرية تحت ادارة مخرجين مثل يوسف شاهين ويسري نصر الله وصلاح ابوسيف وتوفيق صالح ووضع ايضا شريط الموسيقى لعدد من الأفلام السينمائية اللافتة في حضورها النقدي والجمالي مثل: قلب جري وكريستال ومرسيدس والمهاجر.

--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :