facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





12 عيادة "سعودية" لخدمة لاجئي "الزعتري"


07-09-2012 03:02 PM

عمون - افتتحت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية، أول من أمس، 12 عيادة طبية لخدمة اللاجئين السوريين في مخيم "الزعتري" في الأردن.

وشملت العيادات، التي افتتحت بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن فهد الزيد، ووزير الصحة الأردني ووزير التخطيط وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي والمدير الإقليمي للحملات الإغاثية في كل من الأردن ولبنان وتركيا الدكتور بدر السميحان؛ 6 عيادات للرجال, و3 للنساء, ومثلهما للأطفال, إضافة إلى صيدلية للأدوية الطبية.
وذكر رئيس وفد "أطباء عبر القارات" التابعة لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عماد رف’ لـ"الوطن"، أن العيادات السعودية وبالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية، تقدم خدماتها للاجئين السوريين عبر عيادات متخصصة تشمل الباطنية والنساء والولادة, والأطفال, والعيون, والعلاج النفسي، بما في ذلك توفير العلاج من خلال الصيدلية التابعة للعيادات.
وأكد رفة أن جميع العيادات السعودية يشرف عليها طاقم طبي متخصص, مشيراً إلى أنها تحظى بإقبال كبير من اللاجئين، موضحاً أن المريض الذي لا يستطيع الحضور إلى مقر العيادات، يتم الانتقال إليه وتقديم الخدمات العلاجية التي يحتاجها.
وحول خدمة اللاجئين السوريين خارج مخيم الزعتري، ذكر رفة أن خدمتهم تتم عبر العيادات المتنقلة التي سيتم توفيرها قريباً، مشيراً إلى أنهم يسعون حالياً لنقل العيادات السعودية خارج مخيم الزعتري لتكون خدماتها شاملة لكل اللاجئين السوريين وليست حصراً على المقيمين في المخيم.
ودعا الدكتور رفة كل الأطباء السعوديين الراغبين في العمل التطوعي إلى الاتصال برابطة العالم الإسلامي ليتم تسجيلهم عبر "أطباء عبر القارات" ليكون بمقدورهم تقديم خدماتهم ودعم الأعمال التطوعية المقدمة للأشقاء السوريين اللاجئين.الوطن السعودية.




  • 1 دول تعمل بصمت 07-09-2012 | 03:18 PM

    شكرا للسعودية التي اعطت مثل بالوقوف بجانب الاشقاء وليس حكومة ...التي تطالب العالم بفتح جيوبه وتعد المية على اللاجئ باللتر !!! وكل لاجئ يدخل الاردن حكومتنا تربح منه لكن ....

  • 2 ابو عزام 07-09-2012 | 04:20 PM

    لماذا لاتذهبوا الى غزه

  • 3 محمد علي حسين 08-09-2012 | 03:53 AM

    هذه هي الاخوة الصادقة وهذا هو الجود وعمل الخير بارك الله للسعودية أعمالها الخيرية الكثيرة وهذا قليل من كثير تقدمه المملكة لهؤلاء اللاجئين الذين استضافهم الأردن رغم امكانياته القليلة جدا وصدق الله العظيم في الاية "مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم مثل الجسد إذا اشتكى منه شيء تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :