facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسائل نشامى المنتخب الوطني


د.حسين الخزاعي
12-09-2012 08:19 PM

عمون - نشامى الوطن، فريقنا الوطني لكرة القدم يحلقون في السماء نجوما اردنية، يتألقون لعبا ورجولة ومحبة. فرسان في الميدان، وعشاق في الانتماء والولاء، واخوة متحابون ، فالاغنية واحدة واللحن واحد والوطن واحد لان الدم واحد والدم كما قالت العرب " لا يصير ماءً " .

الكرة الساحرة المسحورة التي تفرق البلاد والعباد طوعها النشامى وصارت بيدهم كالتميمة السحرية التي تجمع الاردنيون على قلب رجل واحد، ولهدف واحد.هو الاردن اولا وثانيا وعاشرا.. ولا مكان للفرقة بيننا. وقد كان لافتا هذا التناغم السمفوني بين النشامى في الميدان والمشجعين على مدرجات ستاد عمان الدولي والاسر ,والاهالي والعائلات الاردنية تتابع عبر الشاشة الصغيرة بفخر وتقدير انجازات ابنائهم في ملعب كرق القدم ويتقدمون خطوات للامام ، الاردنيين في الميادين العامة، في المنازل، في المقاهي، يهتفون ويصرخون من اعماقهم شعب واحد/جيش واحد/ وابو حسين لنا قائد واخالهم يرددون ايضا وطن واحد لا اثنين/ شعب واحد لا شعبين/ وقائدنا ابو حسين.

النشامى فجروا الطاقات الكامنة لدى الجماهير وهم يحققون الفوز الثمين رائدهم اعلاء راية الوطن وتقديم الفوز لاهلهم في الوطن.

النشامى جسدوا الوحدة الوطنية بكل ابعادها بعيدا عن سفسطة السياسيين والاعيب المنظرين وتحركات المندسين ، وحسابات التجار وللحقيقة انهم لم يجسدوا الوحدة الوطنية بل تخطوها الى الوحدة العربية من خلال التفاف وتشجيع الشعوب العربية للفريق الاردني المميز الذي يتابع مسيرته سمو الامير الشاب على بن الحسين الذي حضر المباراة بشوطيها واقفا رافضا الجلوس على المقاعد المخصصة في الجناح الخاص لكبار الحاضرين ، فامير الشباب حاله حال الشباب ، يتابع ويشد على اعصابه ويفرح ويصفق ويقفز في الهواء مع كل حركة ابداع من شباب المنتخب الوطني ، فريق النشامى الذي يقوده مدرب عبقري عراقي اردني عدنان حمد رسم لوحة الوطن باروع الصور وارسل رسائل لكل الذين يتحركون في الاتجاه المعاكس ، ليكون اتجاههم نحو رفع اسم الوطن بطرق نموذجية تدخلنا الى قلب العالم الكبير بفخر واعتزاز .

هذا هو الأردن الذي ابهر المعلقين الاشقاء العرب والاجانب وهو يصنع ملحمة كروية ووحدوية واخلاقية باللعب النظيف وبروح التسامح مع الجميع لدرجة ان اشقاءنا الاحباء وخصومنا في الملاعب الكروية يتحولون الى مشجعين للنشامى من باب الاعجاب بهم وبادائهم المميز في ساحات الملاعب .
رسائل نشامى الوطن ارسلوها لكل الاردنيين من قلب عاصمتهم الحبيبة عمان ، ومن ستاد الملك عبد الله الثاني ويحققون الفوز على فريق استراليا بهدفين ويحافظون على فوزهم ، ويؤلهم هذا الفوز للصعود درجة الى الامام نحو الطريق إلى كأس العالم التي اصبحت معبدة امامهم وقريبة من طموحاتهم ، وهذا يذكرنا بالفوز الذي حققه فريق النشامى في شهر كانون اول الماضي على سنغافورة ، ويذكرنا بانجازات كبيرة حققها المنتخب الوطني عندما كانوا قريبين من نصف نهائي كأس اسيا ، وهذه رسالة تشير وتؤكد وتذكر بان كل اردني مبدع في عمله، في ميدان تخصصه، في كل وزارة او مؤسسة او دائرة او جامعة او مدرسة ، تؤكد ان التعاون والتكاتف ورص الصفوف والاخلاص في العمل يحقق الفوز والنجاح، رسائل الفريق الوطني تقول لفرسان وفارسات الوطن انتم اللاعبون المهره والالتفاف حول قيادة الوطن واجب مقدس، نحن جزء من النسيج الاجتماعي الاردني المسيج بحب الوطن .

وبعد ،،، يا نشامى الوطن المبدعين، يا فريقنا الوطني الذين بكم نفخر، وعلى طريقكم نسير ، وصلت رسائلكم ، فالوحدة الوطنية النموذجية سلاحنا، والاخلاص التعاون والانتماء والوفاء شعارنا، سنكون اللاعبين المهرة في ميادين العز والعطاء والانتاج ، وكما حافظتم على عدم اختراقكم وتسجيل الاهداف في مرمى وطنكم الكبير،وصنتم جبهتكم الداخلية وحققتم الفوز، سيكون التكاتف والتسامح والتعاضد ونبذ العنف ومحاربة الغلو والتطرف والتعصب والفرقة عنوان مسيرتنا، والعلم سلاحنا، والفوز والنجاح طموحنا .

مسك الختام: ان القائد العظيم هو الذي يصنع العظماء ويصنع بالتالي منهم وطنا عظيما، وكان عبدالله وسيبقى عنوان الرجولة والمحبة وحادي المسيرة ، وشباب الوطن يتألقون ويفتخرون بوطنهم وقائدهم ويتحدون الصعاب ويهدون للوطن فوز كبير . فهل وصلت رسائل النشامى ، نشامى المنتخب الوطني ؟!.





  • 1 احمد سليمان الخشان 12-09-2012 | 08:55 PM

    بارك الله لكم و عليكم و الى الامام ايها النشامى بالاردني اعطاكم الله العافية عفيتوا و كفيتوا و انشاء الله دائما نبارك لكم الفوز في ظل صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم

  • 2 حسين و حسام 13-09-2012 | 12:02 AM

    مبروك للنشامى وعقبال التاهل ....

  • 3 علي المشاقبة 13-09-2012 | 02:39 AM

    بالوحدة الوظتية يقوى الوطن وبالفرقة يهزل.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :