facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي بالخليل


26-09-2012 04:35 PM

عمون - أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بوجه المصلين بذريعة الأعياد اليهودية.

وقال مدير أوقاف الخليل زيد الجعبري في بيان صحفي ان سلطات الاحتلال أبلغت الأوقاف بقرار إغلاق الحرم وأروقته وساحاته أمام المسلمين بحجة تأمين احتفالات المستوطنين بعيد الغفران.

وذكر أن الاحتلال عادة ما يقوم بإغلاق الحرم لمدة عشرة أيام في السنة وذلك بموجب قرارات لجنة شيمغار الإسرائيلية التي تشكلت عقب المجزرة في الحرم في شباط من العام 1994 والتي قسمته ووضعت جدولا بإغلاقه أمام المسلمين في الأعياد اليهودية.

وشدد الجعبري على أن الحرم الإبراهيمي هو مسجد إسلامي خالص بكامل مساحاته وجميع أجزائه ولا علاقة لليهود به، وجميع الإجراءات المتخذة بحقه باطلة .

واشار إلى أن هذا الإغلاق ليس الأول للحرم الإبراهيمي بل يأتي ضمن مسلسل الاعتداءات المستمرة عليه علاوة على استمرار منع رفع الأذان من على مآذنه والسماح للمستوطنين باستباحته .

وبين أن الاحتلال يسعى لفرض الهيمنة الإسرائيلية عل الحرم بقوة السلاح وتحويله إلى كنيس يهودي مطالبا المجتمع الدولي بالالتزام بمسؤولياته والضغط على حكومة الاحتلال للتوقف عما تمارسه من انتهاكات واعتداءات صارخة بحق المقدسات في فلسطين.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :