facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العطية بطلاً لرالي الأردن .. كلاكيت سادس مرة


14-10-2012 12:58 PM

عمون - البحر الميت - هبة الصباغ - توج سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين في الاردنية لرياضة السيارات السبت القطري ناصر العطية بطلا لرالي الاردن الدولي، للمرة السادسة، بعد ان خطف المركز الاول وسط منافسة قوية على مدار يومين تخللها احداث دراماتيكية بين الابطال.

وشهدت منطقة الصيانة في البحر الميت تتويج الابطال حيث توج اللبناني روجيه فغالي بالمركز الثاني وحل السعودي يزيد الراجحي ثالثا.

وكان الامير فيصل تابع مراحل الرالي امس واطمأن على السائقين المشاركين حيث شهد الرالي منافسة طاحنة على اللقب من جهة وعلى الترتيب العام لبطولة الشرق الاوسط .

وخطف ناصر العطية وملاحه الايطالي جيوفاني بيرناشيني اللقب على متن فورد فيستا مسجلا (2ساعة و53 دقيقة و8ثواني) وبفارق 43 ثانية حل بالمركز الثاني اللبناني روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر بزمن (2 ساعة و53 دقيقة و43 ثانية ) وجاء السعودي يزيد الراجحي بالمركز الثالث مسجلا (2 ساعة و55 دقيقة و30 ثانية )، فيما حل المتسابق حسام سالم والملاحة نانسي المجالي في المركز التاسع ليكون الأفضل بين المشاركين الاردنيين.

وبالرغم من فوز العطية بلقب رالي الاردن الا ان صدارة الترتيب العام للبطولة الشرق اوسطية بقيت في جعبة القطري عبد العزيز الكواري برصيد 52 نقطة بعد ان حل رابعا امس وقفز العطية نحو المركز الثاني برصيد 43 نقطة وبنفس مجموع النقاط مع اللبناني روجيه فغالي .

مراحل الرالي
تركي (1)

بدأ ابطال الشرق الاوسط للراليات وجهتهم في اليوم الثاني من مراحل رالي الاردن نحو تركي 1 والتي يبلغ طولها 14,1 كم ونجح اللبناني فغالي من تصدر هذه المرحلة مسجلا اقل زمن بالرغم من حصوله على 10 ثواني جزاء عند انطلاقة من خط البداية لانطلاقه قبل الوقت المحدد للعد وحل ثانيا القطري ناصر العطية وفي المركز الثالث السعودي يزيد الراجحي ثم الاماراتي خالد القاسمي تلاه القطري عبد العزيز الكواري وما اشبه اليوم بالبارحه فيبدو ان نفس الترتيب العام لا يزال مع انتهاء المرحلة الاولى وشهدت هذه المرحلة خروج الاردن مازن طنطش لاعطال ميكانيكة اوقفته من بداية اليوم ليكون اول المودعين للرالي. وواصل زيد دهشان في هذه المرحلة وتقدم على عدد من السائقين منهم حسام سالم وعلاء رشيد والمصري احمد قباني.

البحاث (1)

في مرحلة البحاث 1 عاود بطل الشرق الاوسط للراليات السيطرة على المقدمة فتصدر هذه المرحلة وتراجع فغالي للمركز الثاني وبقيت باقي المراكز على حالها فحافظ الراجحي على المركز الثالث والقاسمي رابعا والكواري خامسا في الترتيب العام بالرغم من تراجع الكواري الى المركز 11 في هذه المرحلة بسبب تاخره فيما تقدم المري الذي عانى امس الكثير من المشاكل الى المركز الخامس في هذه المرحلة وتراجع علاء رشيد الى المركز الثاني عشر وحسام سالم في المركز الثالث عشر والمصري احمد قباني في المركز الاخير.

الكرامة (1)
انتقلت المنافسة نحو ثالث مراحل امس وهي الكرامة 1 والتي بلغ طولها 26,24 كم وتقدم الراجحي بسرعة في هذه المرحلة ونجح في تصدرها بفارق ثلاث ثواني عن القطري ناصر العطية وحل فغالي ثالثا والقاسمي رابعا وتقدم خالد السويدي نحو المركز الخامس والمري سادسا والكواري سابعا والشيخ عبدلله القاسمي في نفس المركز الذي ينافس عليه منذ يوم امس ثامنا والسعودي الموري تاسعا.

المغطس (1)
اقصر مراحل امس المغطس 13,5 كم واصل الراجحي التقدم في هذه المرحلة والكن الفارق كان بسيط جدا بينه وبين فغالي الذي حل ثانيا والعطية ثالثا وبالرغم من محاولات الراجحي الا ان الترتيب العام لا يزال على حاله العطية اولاً وفغالي ثانيا والراجحي ثالثا ولم تشهد مراحل القسم الاول ليوم امس كثير من التغيير فالمراكز على حالها.

تركي (2)
ومع اعادة القسم الثاني من المراحل فان المنافسة القوية يسيطر عليها ثلاثي مخضرم يمثل كل من العطية والراجحي وفغالي الذي خطف صدارة هذه المرحلة وقلص الفارق بشكل كبير بينه وبين العطية ليصبح ثواني فقط في الترتيب العام الامر الذي كشف منافسة مرتقبه مع الاقتراب من الامتار الاخيرة فكان الفارق بين العطية وفغالي في الترتيب العام 24 ثانية فقط وبقيت باقي المراكز دون تغيير يذكر مع محاولات اللبناني نيك جورجيو التقدم في هذه المرحلة نحو المركز الخامس مع تراجع خالد القاسمي الى المركز الاخير حريق بسيط في اسفل السيارة كلفه وقتا طويلا.

البحاث (2)
اصبحت الصدارة سجالا بين العطية وفغالي وتصدر هذه المرحلة العطية بفارق ست ثواني عن فغالي الي جاء بالمركز الثاني مع منافسة قوية كذلك مع الراجحي الذي حل ثالثا الا ان الراجحي امضى ثلث المرحلة بثقب في الاطار الامامي وعاود عبدلله القاسمي السير بسرعة وتقدم نحو المركز الرابع وتقدم الكواري نحو المركز الخامس وحافظ حسام سالم على الصدارة الاردنية حيث بقي في المركز العاشر في الترتيب العام.
الكرامة (2)

ومع وصول السائقين نحو مرحلة الكرامة والتي يبلغ طولها (26,24) كم فان منصة النهاية بدت اقرب خاصة بالنسبة للابطال المتصدرين لمراحلة الرالي منذ بداية اليوم الثاني وفي هذه المرحلة نجح العطية من توسيع الفارق بينه وبين فغالي الى 40 ثانية بالرغم من عدم تصدره لهذه المرحلة التي ذهبت صدارتها لصالح السعودي يزيد الراجحي وحل العطية ثانيا وجاء فغالي ثالثا لتبدو ملامح النهاية تقترب اكثر واكثر مع هذه الارقام فيما ,وتقدم حسام سالم نحو المركز التاسع بعد ان خرج القطري خالد السويدي بعد تعرضه لحادث بسيط.

المغطس (2)
ومع دخول مرحلة المغطس وهي اقصر مراحل الرالي كان العطية يقلل من سرعته ليعطي المجال للراجحي بتصدر المرحلة فيما حل ثانيا فغالي وجاء العطية ثالثا.

الترتيب لأول عشرة سائقين
1. القطري ناصر العطية وملاحه الايطالي جيوفاني بيرناتشيني، فورد فيزتا 2000 (2ساعة و53 د و8 ثواني).
2. اللبناني روجير فغالي واللبناني جوزف مطر،فورد فيزتا 2000
( 2ساعة و53 د و43 ثانية ) .
3. السعودي يزيد الراجحي والبريطاني مايكل أور،فورد فيزتا 2000
(2 ساعة و 55د و 30 ثانية) .
4. القطري عبد العزيز الكواري والبريطاني باتريك ولش،ميني كوبر 2000
(3 ساعة و 3 د و 26 ثانية) .
5. الاماراتي خالد القاسمي والبريطاني مارشال كلارك،فورد فيزتا 2000
3ساعه و 3 د و 48 ثانية.
6. اللبناني نيك جورجيو وعطا الحمود, فورد فيزتا2000 (3ساعة و11 دقيقة و57 ثانية ).
7. الاماراتي عبدلله القاسمي والبريطاني ستيف لانكاستر،فورد فيزتا 2000
(3ساعه و 14 د و 5 ثواني).
8. القطري مسفر المري ونيكولا ارينا ، فورد فيزتا 2000، 1(3ساعه و15دقيقة و57 ثانية ).
9. حسام سالم ونانسي المجالي ميتسوبيشي لانسر ايفو 8 ،(3 ساعة و 34 دقيقة و 32 ثانية).
10. علاء رشيد ورمزي منصور , ميتسوبيشي لانسر ايفو 8,(3 ساعه و36دقيقة و49 ثانية ) .
ترتيب بطولة الشرق الأوسط
1- عبد العزيز الكواري (قطر) 52 نقطة.
2- روجيه فغالي (لبنان) 43 نقطة .
2- ناصر صالح العطية (قطر) 43 نقطة.
4- مسفر المري (قطر) 35 نقطة.
5- نيكولاي جورجيو (لبنان) 33 نقطة.

الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :