facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حقاً .. الشباب فرسان التغيير


عبير الزبن
15-10-2012 06:00 AM

الزاد لمن استزاد , وليس الزاد مقصورا على الطعام والشراب , فخير الزاد التقوى , وزاد الراكب الحداء , وزاد الفضلاء القناعة , وزاد أهل الخبرة الحكمة والروية , وزاد أهل العلم غزارة علمهم , وزاد أهل الهمة البذل والعطاء السخي دون منة , وزاد الدولة الواعية الشباب فرسان التغيير .

حقاً, الشباب فرسان التغيير , وأحداث أوطان العرب تشهد , سواء كان التغيير طوعاً أم قسراً , فقد حققوه , والناسي والمتناسي لدور الشباب , يذكره شباب تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا , حين تجاهلت قياداتهم دورهم , وقللت من شأنهم واستبعدت من حساباتها أنهم قادرون على النصر , وأي نصر ؟! المؤزر الذي اجتث الجذور, وأطاح الرؤوس , وفرض النهج والمنهاج , وأتى بصناديق اقتراع معطرة بالأمانة والصدق والشفافية .

الشباب, لا يجوز تجاهل قدراتهم العقلية والبدنية , فهم أهل أفكار وآراء , تواكب تطورات العالم , ولا يقبلون لأوطانهم أن تكون أقل مستوى , وهم أهل الغيرة الشديدة والحماس الأشد المتدفق , والهمة العالية , والمعنوية التي لا تخبو , وأصحاب طاقات مستدامة لا تضعف ولا تهن لسنين عديدة قادمة , وعطاؤهم كما هي البركة المملوءة التي كلما فاضت جاءها المزيد .

الشباب , لا يستسلمون ولا ييأسون , ولديهم حب المغامرة , مع دقة احتساب النتائج وتحملها , ويندر عندهم الخوف , ويرفضون الذل , ولا تنحني رقابهم للظلم , ولا تتوقف ألسنتهم وحناجرهم عن وصف ما يريدون .

تجربة ثورات العرب المعاصرة , التي قادها الشباب , على فساد قياداتهم السياسية, وقياداتهم الإدارية, والبطانات والحيتان والمتنفذين , الراقدون في عش الفساد سنين طوال , تقرع جرس الإنذار لمن سواهم , لسرعة التجاوب مع هذه الكوكبة , بل مع هذه الكواكب المتلألئة المضيئة للأرض والسماء وما بينهما , دونما تباطؤ أو تجاهل أو تحدي .

المتابع للأحداث , يرى كم من دراسات أجريت , في مراكز الدراسات الأكاديمية الإستراتيجية , لفهم أبعاد انبعاث دور الشباب , من الرقاد والسبات العميق , بهذه القوة للقفز والتحرر من الظلم والظالمين , دون تردد بالوصول الى النتائج التي يريدون.

الذين حركوا الحراك , وهبّوا للتحرر في دول العرب , تراوحت أعمارهم في الغالبية العظمى , من الثامنة عشر, واتخذوا من أعمار الثانية والثلاثين قيادات لهم , تدير شؤون حركاتهم , وتخطط لها وتنسقها , بكل كفاءة واقتدار , وكانوا من الطائعين والمنضبطين انضباطاً لم تشهده أكفأ الجيوش تنظيماً وتدريباً وتأهيلاً .

نصيحة صادقة , تفرز منهاج عمل صادق , للدولة المتطلعة للأفضل حقاً , تخطيطاً وبناءً وتطويراً , عليها التوجه الى استغلال طاقات الشباب , توجهاً صادقاً, لا ريبة فيه, ولا مماطلة ولا تخدير , حتى تنجح وتنمو ويستقر أمنها , والحذر الحذر, إذا ذهبت عاصفة , أن تكون مدعاة للأمن والأمان, فقد تأتي عواصف أخرى أقوى وأشد فتكاً.

حمى الله الاردن وشعبه ومليكه .

abeer.alzaben@gmail.com
الدستور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :