facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميسي ينقذ برشلونة من ورطة جديدة بفوز صعب على ديبورتيفو 4/5


21-10-2012 04:54 AM

عمون - تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وأحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" ليقود فريقه برشلونة نحو فوز عسير على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 5/4 يوم السبت في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الأسباني ، ليعاود الفريق انفراده بالصدارة مؤقتا.

وفرط برشلونة في انتصار عريض بعد تقدمه 3/ صفر في البداية ، قبل أن تتأزم أموره مع اهتزاز شباكه أكثر من مرة ثم طرد مدافعه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو ، إلا أن صاحب الضيافة لم يتمكن من التعادل قط واكتفى في النهاية بالأداء المشرف.

وتخلص برشلونة مؤقتا من شراكة أتلتيكو مدريد في الصدارة ، قبل أن يواجه فريق العاصمة مضيفه ريال سوسييداد اليوم الأحد في نفس الجولة ، كما أعاد الفارق مع غريمه التاريخي ريال مدريد إلى ثماني نقاط بعد أن كان ريال مدريد قد فاز في وقت سابق يوم السبت على سلتا فيجو بهدفين نظيفين.

وتجمد رصيد ديبورتيفو لاكورونيا ، الذي نال خسارته الرابعة على التوالي ، عند ست نقاط في المركز الثامن عشر ، علما بأنه لم يحقق أي انتصار منذ الجولة الأولى.

واستغل ميسي تألقه مؤخرا مع المنتخب الأرجنتيني في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم ، وأحرز أهدافه الثلاثة في الدقائق 18 و44 و78 ، ليعزز مكانته في صدارة هدافي البطولة برصيد 11 هدفا.

كما قدم الأرجنتيني واحدة من لياليه الخاصة ، عشية وصول نجله الأول تياجو إلى الدنيا ، حيث تشير صحافة برشلونة إلى أن أبرز لاعبي المدرب تيتو فيلانوفا سيصبح أبا للمرة الأولى اليوم الأحد بالمدينة الكتالونية.

أما مهرجان الأهداف فبدأ مبكرا على ملعب "ريازور" بعد ثلاث دقائق فقط عن طريق الظهير الأيسر المتقدم جوردي ألبا من تمريرة حريرية لسيسك فابريجاس.

ولم تكد تمر خمس دقائق أخرى ، حتى مرر ميسي كرة للصاعد كريستيان تيو عزز بها النتيجة.

وتكفل ميسي بإضافة الهدف الثالث بعد شراكة ناجحة مع فابريجاس الذي مرر له كرة رائعة بكاحل القدم.

وفي الوقت الذي بدا فيه الفريق الكتالوني على طريق تحقيق انتصار كاسح ، بدأ ديبورتيفو المباراة متأخرا ، حيث أسقط ماسكيرانو اللاعب ريكي لينال بطاقة صفراء ويحتسب الحكم ضربة جزاء لأصحاب الأرض أحرز منها بيتسي الهدف الأول في الدقيقة 27 .

وقلص أليكس بيرجانتينيوس الفارق أكثر من تصويبة غير قوية في الدقيقة 37 ، أخفق الحارس فيكتور فالديس في التعامل معها ، لكن ميسي عاد ورفع النتيجة قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول إلى 4/2 للزوار ، بعد تمريرة ميلليمترية من فابريجاس المتألق في صناعة الأهداف.

وقلص ديبورتيفو الفارق مجددا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بفضل تصويبة من ركلة حرة لبيتسي صاحب الهدف الأول.

وتعقدت الأمور أكثر على برشلونة مع طرد ماسكيرانو للإنذار الثاني في الدقيقة 59 ، قبل أن ترد العارضة هدفا جديدا لميسي.

لكن الأرجنتيني الملقب ب"البرغوث" أكمل ثلاثيته قبل 12 دقيقة على النهاية بعد أن راوغ ثلاثة مدافعين ، وأبقى ديبورتيفو على الضغط قائما على أصحاب القمة حتى النهاية بعد أن سجل هدفه الرابع بعد دقيقة واحدة عن طريق جوردي ألبا بالخطأ في مرماه.

وتخطى ريال مدريد بنجاح آثار الإصابات وفاز على ضيفه سلتا فيجو 2/ صفر.

وتمكن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من الثبات رغم إصابة أربعة من لاعبيه ، خلال مشاركاتهم مع منتخبات بلادهم مؤخرا في ارتباطات دولية.

ولم تحتج المباراة التي أقيمت على استاد "سانتياجو برنابيو" إلى مجهود كبير من صاحب الضيافة ، الذي نال النقاط الثلاث بفضل هدفي الأرجنتيني جونزالو هيجوين والبرتغالي كريستيانو رونالدو من ضربة جزاء في الدقيقتين 11 و68 .

في المقابل ، زاد سلتا فيجو من نتائجه المتواضعة خارج أرضه ، حيث خسر جميع لقاءاته بعيدا عن ملعبه منذ عودته إلى الدرجة الأولى.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 14 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع ، فيما تجمد رصيد سلتا عند تسع نقاط في المركز الثالث عشر.

وكان على مورينيو أن يجتهد من أجل اختيار التشكيل النهائي الذي يبدأ به المباراة ، بعد إصابة الظهراء مارسيلو وفابيو كوينتراو وألفارو أربيلوا ولاعب الوسط سامي خضيرة.

وأعاد البرتغالي مدافعه سيرخيو راموس إلى مركز الظهير الأيمن ، ووضع مايكل إيسيان للمرة الأولى في مركز الظهير الأيسر ، ودفع بخط وسط قوي مكون من كاكا ومسعود أوزيل ولوكا مودريتش أمام تشابي ألونسو.

وآتت سيطرة الفريق الملكي على الدقائق الأولى ثمارها بهدف غير منتظر.

وانطلق هيجوين في الجانب الأيسر ، قبل أن يمرر عرضية اصطدمت بقدم أوجو مايو ودخلت المرمى من فوق الحارس سيرخيو ألفاريز بديل المصاب خافي فاراس.

ومع التقدم في النتيجة ، لاحت أمام ريال مدريد فرصة زيادة الحصيلة في الدقيقة 23 ، لكن ضربة كريستيانو رونالدو الرأسية أخطأت المرمى.

وجاءت أول فرصة خطيرة لسلتا قبل مرور نصف الساعة عن طريق ياجو أسباس لكن إيكر كاسياس سيطر على الكرة.

وفي الشوط الثاني ، تغير أداء سلتا فيجو وسيطر على الكرة ، فيما كان الفريق الملكي يأمل في حسم الأمور عبر سلاح الهجمة المرتدة.

واستطاع ريال مدريد تحقيق هدفه ، عبر قرار مثير للجدل من الحكم كارلوس كلوس جوميز الذي احتسب ضربة جزاء لمصلحة أوزيل على المدافع كابرال ، وسط سباق سرعة بين الأرجنتيني والألماني.

وتمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل هدفه التاسع هذا الموسم ، من ضربة الجزاء الرابعة التي تحتسب لفريقه في الدوري ، لتحسم الأمور لمصلحة أصحاب الأرض.

وفاز بلنسية بصعوبة على ضيفه أتلتيك بيلباو 3/2 ، بفضل هدف في الوقت القاتل لمهاجمه الباراجوياني نيلسون أيدو فالديز ، ليستعيد انتصاراته في البطولة.

وتمكن فريق المدرب الأرجنتيني الشاب ماوريسيو بيليجرينو من قلب تأخره في آخر دقيقتين من اللقاء.

وبذلك حقق بلنسية انتصاره الثالث على التوالي على أرضه ، ليتقدم إلى المركز الثامن برصيد 11 نقطة ، بفارق الأهداف خلف مايوركا وإشبيلية اللذين يلتقيان في نفس الجولة غدا الاثنين.

بدوره فرط أتلتيك في تقدمه ، لينال الخسارة الثانية في آخر ثلاث مباريات ، ويتجمد رصيده عند ثماني نقاط في المركز السادس عشر ، بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط.

سجل أريتز أدوريز لاعب أتلتيك هدفي فريقه الحالي في مرمى فريقه السابق في الدقيقتين 18 و30 ، فيما أحرز هدف أصحاب الأرض الأول روبرتو سولدادو في الدقيقة 26 من ضربة جزاء.

وفي الوقت الذي كان يحاول فيه الزوار بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا التغلب على النقص العددي في صفوفهم بعد طرد أندير إيريرا في الدقيقة 68 ، بسبب اعتدائه على تينو كوستا دون كرة ، تمكن بلنسية من قلب النتيجة بهدفين لكوستا من تصويبة قوية في الدقيقة 88 وضربة رأس لفالديز في الدقيقة الأخيرة.

قبل ذلك كان ملقه قد فاز على بلد الوليد ليعزز موقعه في المركز الثالث.

وفاز ملقه 2/1 في افتتاح الجولة الثامنة ، بعد مباراة تحول فيها خواكين سانشيز لاعب أصحاب الأرض من شرير إلى بطل في غضون دقائق ثلاث.

وكان الجناح الأيمن هو البطل الأول للقاء ، بعد أن أهدر ضربة جزاء قبل خمس دقائق على النهاية ، قبل أن يسجل بعد ثلاث دقائق من ذلك هدف الحسم.

افتتح الزوار التسجيل في الدقيقة الثامنة عن طريق مانوتشو ، قبل أن يتعادل إسكو في الدقيقة 36 . وعانى بلد الوليد من نقص عددي في الدقائق العشر الأخيرة بعد طرد مانوتشو.

بهذه النتيجة عزز فريق المدرب مانويل بيليجريني موقعه في المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

بدوره تعثر بلد الوليد مجددا ليواصل نتائجه المتذبذبة في البطولة ، حيث فاز في لقاء وحيد في آخر ست مباريات ، ليتجمد رصيده عند عشر نقاط في المركز الثامن.وكالات.





  • 1 ابو قصي 21-10-2012 | 11:03 PM

    الاسطورة يبقى اسطورة.... ميسي ميسي ميسي

  • 2 مدريدي 22-10-2012 | 04:43 AM

    شكله ما كان في حارس عالجول؟؟ ارجو من المعايطة تأكيد الخبر

  • 3 ميدو 23-10-2012 | 12:28 AM

    ميسي الرائع..رائع.. رائع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :