facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسرائيل تقصف مقر هنية


17-11-2012 10:48 AM

عمون - وكالات - قصفت إسرائيل مقر إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس المقالة في قطاع غزة صباح اليوم السبت مع دخول القتال عبر الحدود بين القوات الإسرائيلية ونشطاء حماس يومها الرابع دون ظهور أي مؤشرات على التهدئة.

ولم ترد تقارير فورية عن إصابات مؤكدة.

وجاءت الضربة الجوية في إطار قصف سلسلة أهداف في قطاع غزة خلال العملية التي تنفذها حاليا ضد القطاع.

ويواصل نشطاء في غزة إطلاق صواريخ تجاه البلدات والقرى في جنوب إسرائيل.


وشنت مقاتلات حربية اسرائيلية غارات صاروخية فجر السبت على مقر رئاسة الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حماس في غزة ما ادى الى تدميره بالكامل، وفق ما اعلنت حكومة حماس.

وتأتي هذه الغارة في اليوم الرابع من هجوم "عامود السحاب" الاسرائيلي على قطاع غزة الذي اسفر حتى ليل الجمعة السبت عن سقوط ثلاثين قتيلا فلسطينيا و280 جريحا وفق مصادر طبية فلسطينية.

وقالت حكومة حماس في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان مقرها في حي النصر غرب مدينة غزة تعرض للقصف "باربعة صواريخ من طائرات الحربية اسرائيلية فجرا".

واضاف البيان ان "الحكومة تؤكد ثباتها على مواقفها واصطفافها الى جانب شعبها الفلسطيني الذي يتعرض للحرب الاسرائيلية".

واكد مسؤول في حكومة حماس لوكالة فرانس برس ان "مقر رئاسة الوزراء دمر كليا واصيبت المنازل المجاورة باضرار كبيرة نتيجة للقصف الهمجي الاسرائيلي".

واكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي لفرانس برس استهداف مقر حكومة حماس في غزة. واضاف ان الجيش الاسرائيلي استهدف "85 هدفا ارهابيا" في قطاع غزة بغد منتصف ليل الجمعة السبت.

وقال طاهر النونو المتحدث باسم حكومة حماس في بيان ان قصف المقر هو "استهداف لرمز الحكومة بسبب غيظ الاحتلال من الحكومة ونجاحها بادارة البلد"، معتبرا ان "زيارة امير قطر ورئيس الوزراء المصري لغزة ولمجلس (الوزراء المقال) شكلت ضربة للاحتلال".

وكان امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني قام في 23 تشرين الاول/اكتوبر بزيارة "تاريخية" الى غزة هي الاولى لرئيس دولة منذ ان سيطرت حركة حماس عليه في 2007.

وزار رئيس الوزراء المصري هشام قنديل القطاع امس.

واكد النونو ان حكومته "مستمرة بادارة شؤون البلد" وتجري اتصالات مع الدول العربية والاسلامية و"الصديقة" بخصوص الاوضاع في غزة، معبرا عن فخره "بمقاومة الشعب وبشبابه الذين رفعوا رأس الامة عاليا ونحن على موعد مع النصر".

وكان اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة والقيادي في حماس استقبل رئيس الوزراء المصري هشام قنديل صباح الجمعة في نفس المقر الذي تعرض للقصف الاسرائيلي.

وفي ساعات الفجر الاولى قصفت الطائرات الحربية مقر قيادة الشرطة الذي تديره حماس في منطقة الرمال غرب مدينة غزة مما ادى الى اندلاع حريق هائل في المبنى الحق دمارا كبيرا في مباني المقر.

وقبل ذلك تعرض مقر الامن الداخلي في حكومة حماس في شمال مخيم الشاطئ شمال غرب مدينة غزة للقصف الجوي ايضا ما اسفر عن وقوع اضرار جسيم في المبنى الذي يضم سجنا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :