facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمام وزير التعليم العالي


02-12-2012 05:00 PM

عمون - نرفع شكوانا نحن الطلبة المبتعثين من جامعة آل البيت للحصول على درجة الدكتوراه في مختلف الـتخصصات وفي مختلف الدول بريطانيا وأمريكا وأستراليا وكندا تجاهل رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور فارس المشاقبه المحترم مطالبنا والمتعلقة بزيادة المخصصات الشهرية والتأمين الصحي للطالب المبتعث, حيث تقدم الكثير منا بطلبات منفردة لزيادة المخصصات المالية للمبتعثين ,وتقدمنا بطلب جماعي عدة مرات لرئاسة الجامعة الموقرة ومنذ عامين, حتى في عهد رئيس جامعة آل البيت السابق الأستاذ الدكتور نبيل الشواقفه المحترم , ولكن جميعها لم تأخذ في عين الاعتبار وكان مصيرها الاهمال وعدم الاهتمام.
صاحب المعالي المحترم:
إن مخصصات المبتعث من جامعة آل البيت هي من أقل المخصصات مقارنة مع الجامعات الأردنية ولا نقول العربية (تقل عن الجامعات الأردنية بمبلغ 400-600 دولار), ومدة التزامنا هي الأطول بين الجامعات الأردنية. و نحن نعيش في بلاد مستوى الدخل فيها مرتفع جدا, وتكاليف المعيشه فيها باهظة, حتى شغلنا بمعيشتنا عن دراستنا, نفكر في تامين أحوالنا اكثر مما نفكر في تحصيل العلم. بحثنا عن عمل ولم نجد, رغم أننا ممنوعين من العمل حسب أنظمة الجامعة (م15/أ من نظام البعثات).
إن ضآلة هذه المخصصات الشهرية والتأمين الصحي لاتكاد تكفي حتى لسداد أبسط متطلبات الحياة الكريمة. ونحن هنا نتسائل هل كتب علينا ان نكون بصفتنا أبناء المفرق وأبناء جامعة آل البيت الأقل حظا في المدارس والأقل حظا في الجامعات و الأقل حظا أيضا عند الابتعاث؟ أم هل نحن مواطنين درجة ثانية أو ثالثة؟ ام هل مبتعثين الجامعات الأردنية الأخرى اكثر أردنيتا منا؟ أم هل يجب أن يكون بيننا أبنا ذوات حتى تستمع الجامعة لمطالبنا؟
لقد حرمنا من كرامة العيش في بلاد الغربة وكرامتنا من كرامة الأردن وكرامة كل الأردنيين. أما اليوم من الضروري إن ينظر طلبنا ويدرس لان وضعنا اصبح صعبا جدا ولا يطاق وينذر بالخطر علينا وعلى أسرنا (والله اعلم بأحوالنا), مع العلم ان الأوضاع المالية لباقي الجامعات الاردنية الاخرى لا تختلف عن وضع جامعة آل البيت.

لذا نرجو منكم صاحب المعالي ولأنه لم تعد هناك وسيلة لنا إلا أن نطلب منكم أن تنجدونا وتخرجونا من هذا المأزق وبعد أن أغلقت جامعتنا (جامعة آل البيت) الأبواب في وجوهنا بعدم الرد وعدم الاكتراث والإهمال لمطالبنا منذ عامين، ولأن أوضاعنا المالية والاجتماعية في بلاد المهجر أصبحت لاتطاق وتنذر بالخطر... ان تنظرو لنا كمواطنين أردنيين نمثل الأردن في بلاد الاغتراب أن تنقذونا من هذا الوضع الصعب والذي لا طاقة لنا بتحمله أكثر والله أعلم بحالنا .

ولكم منا جزيل الشكر وكل قلوبنا رجاء وأمل فيكم أن تغيثونا

والسلام عليكم ورحمة الله
مبتعثي جامعة ال البيت في الخارج
عنهم:
1- قاسم العون
2- عبدالله العظلملت
3- أياد مسلم
4- سالم العبية
5- علي القرعان
6- محمد الشرعة
7- رامي الشوابكة
8- عبدالرحمن الشبيب
9- محمد محمود سليمان
10- اشرف العون
11- شرين حمادنه
12- طارق الخالدي
13- سمير الشرعة
14- بسام العون
15- غيث العيطان
16- نجاح الشنابلة
17- عمر غرايبة
18- تغلب محمد
19- قاسم المساعيد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :