facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمر العزام : يجب على الاذاعي ان يحترم ذكاء المستمع


03-12-2007 02:00 AM

عمون - طارق العاصي
رغم قصر عمر البرنامج الا انه حقق شهرة واسعة بين الناس, فهو دعوة للخلود للنفس, وفرصة للهروب من الواقع لواقع اجمل, ففكرة البرنامج واعداده وتقديمه المميزة اضافت له بصمة خاصة "غرام مع العزام" الذي يبث من عبر راديو صوت المدينة بمقدمه عمر العزام الذي اضاف بصوته الدافء والرومنسي نكهة خاصة من خلال امتلاكه مهارات عالية في فن التعامل مع قضايا المتصلين فهو يعتبر برنامج باب مفتوح امام كل من له قلب نابض بالحب. التقينا الاذاعي عمر العزام وكان معه هذا الحوار:
* حدثنا عن نفسك؟
- عمر موسى العزام من مواليد عام 1967 برج الثور حاصل على بكالويوس تربية رياضية وتخصص علم اجتماع من الجامعة الاردنية وذلك في عام .1990
ومن هواياتي مطالعة الشعر والقاؤه والسباحة.
* من اين بدأ عملك في مجال الاعلام؟
- بدأت بالصدفة حيث كنت عريف مهرجان شبيب حيث شجعني الاصدقاء على الدخول في هذا المجال وفي عام 2005 بدأت بداية متواضعة في الفضائية الاردنية فقدمت برنامج رياضة السيارات ومن خلال هذا البرنامج التقيت السيد فطين البداد ثم التحقت في الاذاعة وكان لي الشرف بان اكون اول من عين في راديو صوت المدينة التي اعتبرها بيتي الاول.
* هل هناك خطوات جديدة في نفس المجال؟
الآن عرض علي التعاون مع فضائية اردنية جديدة بان اقدم برنامج الهدف منه رفع راية الفن الاردني بكل ابعاده ومجالاته.
* حدثنا عن تجربتك باذاعة صوت المدينة وكيف تصف عملك بها؟
- انضمامي لراديو صوت المدينة هو الذي فتح لي باب الافاق والفضل عائد للمؤسسة اولا وآخرا, فعملي في هذه المؤسسة هو عملي البيتي, وانتمائي لها مطلق ولا يقدر بثمن حاليا انت تقدم برنامج يحاكي وجدان الشباب ومشاعرهم فكيف ترى تقبل الناس لهذا البرنامج وحدثنا قليلا عن فكرة "غرام مع العزام"؟.
- كنت احلم بان اقدم برنامج بصبغة اردنية خصوصا ان الشعب الاردني متذوق للشعر وباعتبار البرنامج منبرا للحس والمشاعر بكافة انواعه فان التفاعل ممتد من شتى الاجيال ولم يقتصر فقط على الشباب فهذا البرنامج موجه لكل من له قلب نابض بالحب ويشمل الحب بكافة انواعه واطيافه.
* هل تحلم بتقديم برامج اذاعية من نوع آخر على سبيل المثال سياسية ام اجتماعية؟.
- اقدم برنامج "نجم الابراج" وهو عبارة عن مسابقات ثقافية, وهاجسي ان اقدم برنامجا وطنيا عالي المستوى.
وقد قمت في احدى الحلقات بتخصيص حفلة عن حب الوطن فقد اثبت لنفسي على ارض الواقع بأنني قادر على تقديم برنامج وطني شامل وشخصيا احب الابتعاد عن السياسة المحض.
وبرنامج "غرام مع العزام" هو منبر لي ليستطيع كل مستمع بث همومه واشجانه واحزانه او يعلن من خلاله عن افراحه.
يقال بأن الاردن من اكثر دول الشرق الاوسط استماعا للاذاعات فهل تؤيد ذلك؟
- اؤيد ذلك فالشعب الاردني يهوى سماع الاذاعات خصوصا ان الاذاعات الاردنية تقدر كل شيء رائع فلكل اذاعة مستمعوها, فقد كان الاعتقاد السائد بأن الناس يستمعون للاذاعات فقط في السيارة ولكن ثبت من خلال تفاعل الناس مع راديو صوت المدينة لأن هناك نسبة عالية من المستمعين خصوصا مع البرامج التفاعلية المباشرة في جميع الاوقات.
* برأيك ما هو مقياس نجاح الاذاعات F.M؟
- في راديو صوت المدينة نقدم البرامج والاغاني والاخبار وباعتقادي ان النسب متساوية في رغبة المستمعين في انتقاء ما يحبونه فالناس تحت البرامج وتتفاعل معها وفي نفس الوقت نهوى سماع الاغاني في البرامج ونحن اتبعنا سياسة بقيامنا بوضع الاغنية كاملة في البرامج.
* لكل اعلامي رسالة يرغب في ايصالها للناس وبرنامجك بالذات تتجلى من خلاله رسائل كثيرة فما الذي تود ايصاله للمستمع من خلال عملك؟
- الرسالة الاولى وفي ظل ضياع اللغة العربية الفصحى ما بين الفضائيات والاذاعات وبسبب استعمال اللهجات الدارجة ومن خلال اكثاري لالقاء الشعر العربي الفصيح فهي عملية وفرصة ليتذوق الجيل الجديد جماليات اللغة ومفرداتها.
والرسالة الثانية تتجلى بمحاولة انعاش الحب الحقيقي والاصيل. من خلال الاتفاق مع المستمعين على نقاط معينة. حيث اننا نخرج في كل حلقة بقضية معينة من قضايا الحب والعلاقات ما بين الجنسين فباستقبالنا لاتصالات المستمعين كي نتفق على مبادىء سامية.
* برأيك ما هي اهم صفات الاذاعي الناجح؟
يجب على الاذاعي ان يحترم ذكاء المستمع من خلال التحضير الجيد والتقديم الجيد وان يشعر بأنه يخاطب هذا المستمع بكل وجدان وان لا يشعر بأنه يخاطب الهواء او المايكرفون.
* من هو الاعلامي او الاذاعي الذي ترغب بأن تكون مثله في المهنة والشهرة.
- ارغب بأن اكون عمر العزام وذلك بأن اطور على نفسي دائما فكل اعلامي او اذاعي يطح بأن تكون له صفة وصبغة معينة تميزه عن غيره وهذا لا يتحقق الا برغبة الشخص في تطوير ذاته.





  • 1 نايف الهاشم 09-01-2010 | 12:28 AM

    تهنيه خاصه لعمر العزام بانجاح الؤثر في انفوس عن الحب خاصه ودي اقول لك مبروك الف مبروك00

    000ابن الحجاز000

  • 2 اسيل عشا 12-01-2010 | 08:18 PM

    اناسوسو الفلسطينية واحلى تحية لاحاى عزام وارجع قدم عاى ضو القمر لانك انسان بتجنن وتحية لكل اللي بأيدوني

  • 3 جواد بشير 22-02-2010 | 03:43 AM

    اكيد عمر العزام قمه في الاخلاق والابداع وانا شخصيا اعشق هذا الانسان واتمنى ان يعود ببرنامج غرام مع العزام لانه بصراحه برنامج رووووووووووووعه مع حبي للجميع اخوكم جواااااااد بشير

  • 4 جواد بشير 22-02-2010 | 03:44 AM

    اكيد عمر العزام قمه في الاخلاق والابداع وانا شخصيا اعشق هذا الانسان واتمنى ان يعود ببرنامج غرام مع العزام لانه بصراحه برنامج رووووووووووووعه مع حبي للجميع اخوكم جواااااااد بشير
    عمون

  • 5 علي بشير 22-02-2010 | 03:46 AM

    اكيد عمر العزام قمه في الاخلاق والابداع وانا شخصيا اعشق هذا الانسان واتمنى ان يعود ببرنامج غرام مع العزام لانه بصراحه برنامج رووووووووووووعه مع حبي للجميع اخوكم جواااااااد بشير
    عمون

  • 6 علي بشير 22-02-2010 | 03:46 AM

    اكيد عمر العزام قمه في الاخلاق والابداع وانا شخصيا اعشق هذا الانسان واتمنى ان يعود ببرنامج غرام مع العزام لانه بصراحه برنامج رووووووووووووعه مع حبي للجميع اخوكم جواااااااد بشير
    عمون

  • 7 وجد الروح 04-04-2010 | 06:24 PM

    ملاك الاحساس "عمر العزام" ملاك بصورة انسان

  • 8 رزان الــعزام 05-06-2010 | 09:24 PM

    كبيـــــــــــــــــــر يا ابو العـــزام

  • 9 رينا 04-01-2012 | 12:29 AM

    جد راقي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :