facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطوائف المسيحية تحتفل بيوم الحج المسيحي في المغطس


18-01-2013 04:52 PM

عمون - احتفلت الطوائف المسيحية في الاردن بالحج السنوي لموقع عماد السيد المسيح في المغطس الجمعة بحضور عدد غفير من الاساقفة والمطارنة ورجال الدين واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى البلاط الملكي وجموع الحجيج الذين زاد عددهم على عشرة الاف حاج.

وترأس بطريرك اللاتين في القدس والاردن وسائر الكنائس الكاثوليكية في الاردن البطريرك فؤاد الطوال الاحتفال الذي اقامته الكنيسة الكاثوليكية في كنيسة عماد يسوع المسيح على الضفة الشرقية لنهر الأردن فيما تراس مطران الروم الارثوذوكس في الاردن المطران فنذكتوس احتفال الطوائف الارثوذوكسية في باحة كنيسة يوحنا المعمدان على المطل القديم.

وقال البطريرك الطوال خلال ترؤسه القداس الخاص الذي اقيم بهذه المناسبة اننا "جئنا الى هنا اليوم الى هذه البقعة المقدسة وقد زادت فرحتنا باننا نحتفل لأول مرة في كنيسة المعمودية في الوقت الذي تزامن فيه احتفالنا مع احتفال اخوتنا الكنائس الارثوذوكسية "مضيفا اننا " سنصلي معهم اليوم من اجل الوحدة المسيحية الغالية وان يزرع في قلوبنا وبلادنا السلام".

واكد الطوال ان "الاردن يطل خلال الايام المقبلة على الانتخابات النيابية والتي تأتي في فترة حرجة لمنطقتنا العربية ما يدفعنا الى ضرورة التوجه الى صناديق الاقتراع برغبة عارمة لخدمة الوطن العزيز وتعزيز مسيرة الديمقراطية فيه"، داعيا الاردنيين الى " تحكيم ضمائرهم والتعاون لإفراز مجلس نيابي بمستوى طموح الاردن".

واضاف اننا "يجب ان لا ننسى ونحن في هذه البقعة المقدسة ان نصلي من اجل السلام والاستقرار وبخاصة في فلسطين والقدس الشريف ودول الجوار التي تفتقر الى عودة الطمأنينة والهدوء وبخاصة في سوريا والعراق ومصر " متمنيا ان " يتمكن الجميع من ان يصبحوا صانعي سلام حتى ينمو بين البشر التناغم الاخوي في الازدهار والسلام".

وقال مطران الروم الارثوذوكس فنذكتوس في كلمة له امام جموع الحجاج "جئنا اليوم لنحتفل بهذا العيد ويجب ان لا ننسى عالما تكاد تختفي منه المحبة فما عدنا نقشعر لأي خبر محزن او نهتز لمشهد مؤلم فاصبح العالم ينظر بعين باردة لكل الماسي ولا يذرف قطرة دمع "مضيفا انه " يكفينا ان يكون لنا وطن على راسه جلالة الملك عبدالله الثاني نتمتع بأمننا واستقرارنا وسلاما من الله وطيدا لا ينتزع".

واشار المطران فنذكتوس "انه من الواجب علينا ان نشكر الله اولا على هذه النعمة وان نسال منه لجلالة مليكنا الخير والبركة وان يحفظ الله الاردن من كل شر وبلية والشكر الجزيل لسمو الامير غازي وهيئة موقع المغطس لاهتمامهم ومحافظتهم على هذا الموقع ولأجهزتنا الامنية وقواتنا المسلحة لتعاونهم في حفظ الامن والنظام لنستطيع ان نقيم صلواتنا اليوم " مضيفا اننا " نسال الله ان يرفع الكرب والضيق عن كل المعوزين والمعذبين في الارض وان يحل السلام بين شعوب العالم".

واشتملت الاحتفالات على قراءة الترانيم الدينية واقامة صلاة خاصة ومباركة مياه نهر الاردن ومباركة جموع الحجيج بمياه النهر .

ويذكر ان هذا العيد المعروف بعيد الغطاس هو يوم الحج الى نهر الأردن المقدس (المغطس) حيث تعمد السيد المسيح على يد القديس يوحنا المعمدان في نهر الأردن حسب جميع الشواهد العقائدية والتاريخية قبل حولي 2000 عام تقريبا. بترا





  • 1 hossam 18-01-2013 | 08:45 PM

    اشكرمكم على هذا الخبر لانو معظم المواقع الاخبارية لم تتطرق للموضوع وكان الموضوع يجري في الصين وليس بالاردن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :