facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




21 متقاعداً عسكرياً في النواب


05-02-2013 06:59 PM

عمون – ماجد الدباس - هنأت المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء عبر صفحات "الجرائد" زملائها الـ21 الذين نجحوا في الوصول إلى مجلس النواب السابع عشر.

ففي القوائم العامة فاز رئيس قائمة حزب "التيار الوطني" عبد الهادي المجالي ورئيس قائمة "حزب الاتحاد الوطني" محمد الخشمان و مصطفي العماوي عن قائمة "حزب الوسط الاسلامي" و رائد الحمدان عن قائمة "أهل الهمة" .

العاصمة عمان لم يكن فيها حصة جيدة للعسكريين ففاز خير الدين هاكوز عن المقعد الشركسي في الدائرة السادسة و أحمد الصفدي عن الدائرة الثالثة في عمان.

المقعدان كذلك كانا من حصة أربد ذات الكثافة السكانية المرتفعة حيث فاز فيها ياسين بني ياسين عن الدائرة السادسة و محمد الشرمان عن الدائرة الثالثة.

اما في البلقاء ففاز محمد فلاح العبادي و محمود الخرابشة عن الدائرة الاولى, فيما نجح عسكري واحد في المفرق وهو نايف الدوجان عن الدائرة الوحيدة في المحافظة، وكذلك الكرك فاز موفق الضمور عن الدائرة الأولى فيها.

عجلون كان لها نائب واحد ذو خلفية عسكرية وهو علي بني عطا عن الدائرة الاولى فيها، وهو ما ينطبق على معان التي فاز فيها عدنان الفرجات عن الدائرة الثالثة.

الكوتا النسائية أوصلت نائبين لهما في كار العسكرية وهما فلك الجمعاني عن الدائرة الثانية في مادبا و نعايم العجارمة عن الدائرة السابعة في عمان.

دائرة بدو الجنوب سجلت علامة فارقة للعسكريين؛ لان حصتها كاملة والبالغة ثلاثة مقاعد كانت من نصيبهم وهم ضيف الله السعديين و و سعد الزوايدة ومحمد الحجايا.

دائرة بدو الشمال نجح فيها عسكري واحد بالوصول للمجلس وهو ضيف الله الخالدي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :