facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيري يحذر من تخفيض المساعدات العسكرية للاردن


15-02-2013 03:12 PM

عمون - حذر وزير الخارجية الامريكي جون كيري الكونجرس من تخفيض المساعدات العسكرية إلى كل من الأردن وإسرائيل ومصر، في هذا الوقت الذي وصفه بالمضطرب.

وأبلغ كيري، الخميس، أن التخفيضات في الانفاق الحكومي التي سيبدأ سريانها بشكل تلقائي الشهر القادم ستقوض الدبلوماسية والسياسات الامنية للولايات المتحدة في وقت تنتشر فيه الاضطرابات في ارجاء الشرق الاوسط وافريقيا.

والتخفيضات الواسعة في الانفاق التي من المقرر ان يبدأ سريانها في أول مارس اذار ستقتطع 2.6 مليار دولار من ميزانية وزارة الخارجية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وكتب كيري في رسالة إلي باربرة ميكولسكي رئيسة لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ الامريكي "تخفيضات بهذا الحجم ستضعف بشكل خطير قدرتنا على تنفيذ مهامنا الحيوية للامن القومي والدبلوماسية والتنمية."

ويأتي هذا التحذير من كيري -الذي تولى منصبه خلفا لهيلاري كلينتون قبل عشرة أيام- في اعقاب تحذيرات قوية من وزير الدفاع ليون بانيتا ومسؤولين اخرين في ادارة اوباما بشان تخفيضات الانفاق التي ستدخل حيز التنفيذ ما لم يتوصل الكونجرس والرئيس باراك اوباما الي اتفاق لمنع سريانها.

وكتب كيري يقول ان التخفيضات في اموال المساعدات الامنية قد تتضمن 300 مليون دولار في برنامج التمويل العسكري الخارجي و"تؤدي الي تخفيضات في المساعدة العسكرية الي اسرائيل والاردن ومصر وهو ما يقوض التزامنا بأمن (تلك الدول) في وقت مضطرب كهذا."
وكالات.





  • 1 بدنا قمح وفول وحمص وعدس 15-02-2013 | 08:11 PM

    يدنا قمح زين .....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :