facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابة العاملين في الكهرباء تعتصم لاعادة مفصولي الكيبلات المتحدة

19-02-2013 05:37 PM

عمون - اتفق العاملون في النقابة العامة للعاملين في الكهرباء في اعقاب اعتصام عقد امام مكاتب شركة الكيبلات المتحدة في عمان،على عقد اجتماع مع مدير عام الشركة غدا الاربعاء للبحث في مطالب المعتصمين بإعادة أربعة عمال فصلتهم الشركة.

وقال رئيس النقابة علي الحديد ان النقابة لجأت الى التصعيد بعد عدة محاولات لانهاء النزاع باءت بالفشل معربا عن امله ان ينهي لقاء الغد النزاع ويحقق الاستقرار الوظيفي للعاملين ويحافظ على علاقات عمل جيدة بين العاملين وادارة الشركة.

وكانت النقابة قد علقت في اوقات سابقة اضرابا عن العمل بطلب من وزارة العمل ومحافظة المفرق لإعطاء فرصة لحل المشكلة مع ادارة الشركة، لكن الشركة ما تزال مصرة على موقفها من فصل العمال.
واكد ان إدارة الشركة تخالف قانون العمل الأردني والاتفاقيات الدولية الخاصة بفصل ممثلي العمال بسبب ممارستهم للنشاط النقابي، حيث تم في اليوم الأول من الإضراب فصل رئيس اللجنة النقابية وأمين صندوق اللجنة في تحد "صارخ" لقانون العمل.

وأشار إلى أن النقابة ومن منطلق حرصها على مصالح عمالها ومصالح الاقتصاد الوطني ستواصل الإجراءات التصعيدية لحين إعادة هؤلاء العمال.

وتنص المادة (108) فقرة (أ) من قانون العمل على انه "لا يجوز لصاحب العمل تحت طائلة البطلان اتخاذ أي إجراء ضد أي ممثل للنقابات بسبب قيامه بممارسة النشاط النقابي بما في ذلك الفصل من العمل".
كما تنص الاتفاقية الدولية رقم (158) "اتفاقية إنهاء الاستخدام بمبادرة صاحب العمل في المادة (5) فقرة (أ) على أن "الانتساب النقابي أو المشاركة في أنشطة نقابية" لا يشكل سببا صحيحا للتسريح، في حين تنص المادة (7) من نفس الاتفاقية على "لا ينهى استخدام عامل لأسباب ترتبط بسلوكه أو أدائه قبل أن تتاح له فرصة الدفاع عن نفسه ضد الادعاءات الموجهة إليه. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :