facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"لا يصح إلا الصحيح"


رندا حبيب
13-12-2007 02:00 AM

- حدثني والدي يوما بأن قيمة الإنسان بما يتركه من إرث معنوي يحمله أبناؤه من بعده وبالتأكيد ليس بإرثه المادي، وأن النجاح يقاس بالاحترام الذي يبعثه الحديث عن الشخص بعد مماته. وهذا أمر لا يمكن شراؤه بأي ثروة ولا يمكن تزويره، انه النتيجة الحتمية لمسيرة الشخص واتصافه بالنزاهة والصدق في كل أعماله في السر والعلن. ذكرنا والدي دوما بأن حبل الكذب والتصنع قصير ولا يصح إلا الصحيح، وأن ما ينفع الناس يمكث في الأرض وأما الزبد فيذهب جفاء.

نصحنا والدي أيضا بأن لا يخطف البريق أبصارنا فالبريق لا يدل على المعدن ولا على القيمة. كان يؤمن بأن الحياة والمسيرة ستضل الطريق حتما من دون وجود رسالة لتهديها سواء السبيل.

كل الأعمال يجب أن تراعي الضمير والتاريخ، فالتاريخ قد لا يذكر جميع المحاسن ولكنه لا يغفر الخطايا والزلات. قال أيضا: كن طيبا واصنع طيبا ولا تنتظر المكافأة أو العرفان بالجميل.

واليوم وأنا أراقب التصنع والتزلف والالتواء والتلون أتذكر والدي وأدعو له بالرحمة وأكرر قوله "لا يصح إلا الصحيح".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :