facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إشحن ضميرك بدينار


رولا نصراوين
21-04-2013 04:52 PM

رولا فايق نصراوين - قبيل أن يبدأ النواب مناقشة البيان الوزاري الذي تعمد الرئيس النسور ان يقول انه لحكومة عمرها اربع سنوات، وقبل ان يبدأ ممثلوا الأمة استعراض قوة حناجرهم في انتقاد الرئيس ثم منحه الثقة، فإنني أتمنى على شركات الاتصالات الخلوية في هذا البلد العظيم سرعة دراسة وطرح عرض جديد مميز وخاص بأعضاء المجلس النواب الأردني الأكارم يسمى بخط "إشحن ضميرك بدينار".

العرض مميز - كما قلنا- لأنه يتماشى مع "اللوك" الجديد للمسرح السياسي في مرحلة التعمق بمفهوم الحكومة البرلمانية كما جربناها للمرة الاولى ولم نستوعبها !! ثم إنه عرض شيق مثير للمخيلة وبسعر مناسب جدا، يهدف لإعادة شحن ضمير نواب الوطن كي يتمكنوا من إتخاذ القرار الصائب بحجب أو منح الثقة للحكومة الجديدة التي سيجري تعديلها بعد بضعة شهور آخذين بعين الإعتبار الوعود "غير المسبوقة " التى التزم بها الرئيس بان يجفف "منابع الفساد ويكسر الرأس العصية في هذا النبع المتدفق" كيف لا وقد حققت حكومته الاولى رفعا للدعم والاسعار اصبح نموذجا – حسب ما قال – تستلهمه الدول الاخرى في المنطقة عندما تريد ان تقترف مكرهة شعبية وهي لا تخشى ردة فعل موجعة.
تلك الوعود التي وضعها في جملة إصلاحاته الاقتصادية الشاملة من سداد عجز المديونية وتهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة ووضع خطط عملية تنهض بالواقع المعيشي للمواطن الأردني دون العبث برغيف خبزه حتى لا يتحول الى لاجئ غريب في وطنه ينتظر المساعدات من الدول المانحة....

"إشحن ضميرك بدينار" هو بالتأكيد عرض للنواب فيه كل عناصر النجاح بالتسويق ، خصوصا إذا جاءت تكلفة التحويل لهذه الخدمة مجانية تماشيا مع ألأحوال الاقتصادية الصعبة لنواب الوطن الذين أنفقوا الكثير الكثير لضمان الفوز النزيه الشفاف البعيد عن شبهات المال السياسي.

وحبذا لو أن الخط الجديد تطرحه شركات الاتصالات بدون اشتراك شهري مع "بونص "سخي بأن يكون مجانا للمرة الأولى وصلاحية الخط لأربع سنوات نيابية تيمنا بان المجلس التشريعي سيظل حيا كما الحكومة اربعة اعوام سمان.

وما دام ان غرضنا من هذه الدعوة للخط " ابو الدينار" هو الصالح العام الذي نعرف كم يثقل كواهل السلطتين التشريعية والتنفيذية ويعمق ثقة الناس فيهما، فاننا لن نتردد في ان نتمنى على شركات الاتصالات أن لا يتم فصل الخط في حال عدم توفر رصيد او غياب الرغبة بالشحن . فالمهم أن لا تنقطع خدمة الضمير مهما كلف الامر. وكم سيكون الامر رائعا لو يتم أيضاً إضافة خدمة التواصل المجاني وبشكل مباشر مع هيئة مكافحة الفساد وديوان المحاسبة والتفتيش، او استخدام تقنيات "الاعلام الجديد" بالربط التفاعلي، صورة وصوت، مع اثنين او ثلاثة من المواقع الالكترونية واسعة الانتشار ذات الصفحات النشطة على فيسبوك وتويتر .

لا اعتقد اننا نطلب الكثير او المستحيل...!! .فالمجلس النيابي الجديد يستحق منا كل الخير، بغض النظر عن كل المشككين بما اعترى فرز القوائم والدوائر المحليه. ولذلك نتمنى ونقترح أن تكون تعرفة المكالمات الخلوية في حال تفعيل الخدمة كما يلي: من ضمير حي لضمير حي مجانا، من ضمير حي لضمير فاسد مجانا أيضاًمع إضافة رصيد مجاني وتشجيعي لكليهما. ومن ضمير فاسد لضمير حي التلويح بتفعيل قانون الكسب غير المشروع وقانون من أين لك هذا...!!! ومن ضمير فاسد لضمير فاسد التحويل مباشرة الى سلحوب منعا لاستفحال الفتنة وانتشار الوباء على أن لا يتم إضافة الـــ 16% ضريبة مبيعات وضريبة مضافة وضريبة الضريبات.

وفي حال رغبة نوابنا الكرام بمعرفة تفاصيل الإشتراك أكثر يرجى مراجعة مكاتب هيئة مكافحة الفساد او الاتصال بمركز خدمات المشتركين لدى الهيئة....!!

لا ادري إن كان نوابنا الافاضل قرأوا نتائج استبيان الرأي الذي أجراه معهد دولي عن المزاج الاردني الراهن الموغل في التشاؤم . ومثله الاستطلاع المحلي الذي أظهر شكوكا متزايدة في قدرة هاتين السلطتين على النهوض بالمستحقات الثقيلة . فالوضع الإقتصادي في أشده منذ عشرات السنين والثقة تتسع فجوتها والحزام الناري من حول الاردن يرمي بشظاياه الى ماهو ابعد من اقليم الشمال المنكوب. لذا ما أتمناه على مجلس النواب الحالي عند منح الثقة أو حجبها عن حكومة النسور الثانية أن يحّكموا ضميرهم في هذا الوطن وأن لا تعلو المصلحة الشخصية على المصلحة العامة وأن يدرسوا برنامجها المطروح بعناية ويرقبوا ألية تنفيذه والمدة الزمنية المحددة لتحقيق أهدافه حتى لا يكون حال هذا البرنامج كحال جميع البرامج السابقة كي تتم المحاسبة على اساسه حين يأتي الحساب....

رولا فايق نصراوين
rulanassraween@hotmail.com




  • 1 عماد القيسي/جامعة الحسين 21-04-2013 | 05:12 PM

    عرض مميز ولكن فاتورته ستكون باهضة لان من سيتحملها في النهاية هو نحن اقصد (الشعب الغلبان)

  • 2 عماد القيسي/جامعة الحسين 21-04-2013 | 05:13 PM

    عرض مميز ولكن فاتورته ستكون باهضة لان من سيتحملها في النهاية هو نحن اقصد (الشعب الغلبان)

  • 3 عايد المعاني 22-04-2013 | 12:56 AM

    النواب بماسبهم عرض تحدث بلا حدود .. او 4000 دقيقة مجاني .. لأنهم شغل قر حكي بلا فايدة .

  • 4 د. عبدالله عقروق / فلوريدا 22-04-2013 | 01:57 AM

    ايتها الكاتبة الشابة فكرتك رائعة جدا .لو كانت حكومتنا ونوابنا جادون في التجاوب مع متطلبات الشعب الكادح .المؤسف أن كل من رئيس الوزراء الحالي ، ورئيس الديون الملكي ، واصحاب صنع القرارات من الداخل والخارج لهم أجندة مخالفة كليا لمتطلعات الشعب مفروضة عليهم من الخارج ، ومن المطابخ في العاصمة وشنطن ، والتي لها مدة ، تطبخ على نار هادئة . كما أن عليهما ابعاد جلالة الملك عبدالله بن الحسين من متابعتة نشاطه الدؤوب ، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطيينية ، وحل الدولتين وأقامة الدولة الفسطينية ، وعاصمتها القدس

  • 5 القراله 22-04-2013 | 11:52 AM

    اشحن ضميرك وابتسم واحجب الثقة والتزم

  • 6 ashraf S 22-04-2013 | 01:10 PM

    nice one :)

  • 7 رنده زيادات 22-04-2013 | 02:44 PM

    كلام مكرور .....

  • 8 ابن الطفيله 22-04-2013 | 03:12 PM

    مقال رائع و فكره جيده و لكن لأصحاب الضمير الحي

  • 9 أسعد 22-04-2013 | 03:50 PM

    لو بعملوا غرامه 10 دنانير على كل سيجاره بدخنها النواب في المجلس


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :