facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مرحلة الكلام انتهت !


د.وائل جمال ابو بقر
09-05-2013 01:31 AM

اولا , نقول بصوت عال كارثه سوريا الشقيقه تفجعنا , و لكنها لن تهز كيان هذا البلد الطيب بقيادته و شعبه , و نعلم بأننا بوادي غير ذي زرع , ونعلم بأن الوضع الاقتصادي ثقيل جدا , و مشكله الطاقه و مشكله البطاله و مشكله الفساد و الفاسدين و... و حرف الواو يعطف الكثير الكثير من المشاكل ...... ولكن رغم كل هذا و ذاك يجب يعطينا ذلك المزيد من العمل و التضحيات و نقول " الاردن لا يخشى هدير البحر ".

هنا لنا نداء لدوله الرئيس و مجلس الوزراء الموقر بأن يبدوأ بالعمل الجاد الصادق السريع و نعني سرعة الانجاز في مواضيع معلقه او علقت من قبل رؤساء و وزراء سابقون و رجال أعمال و أصحاب سوابق في الفياد المالي و الاخلاقي و الادراي و ...

هنا لابد من وضع بعض النقاط التي يريدها الشعب في هذا المرحله العصيبه سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا و هي :
1 . نريد البت في قضايا الفساد و الفاسدين فالانتظار الطويل يفقد الصبر .

2 . ما هو مصير النفط و الغاز و الصخر الزيتي .... المصير المجهول لغاية الان .
3 . ما هي توجهات الحكومه الحاليه تجاه قطاع السياحه الاردني حيث نقرأ ارقاما مذهله يجنيها هذا القطاع لموازنه الاردن .
4 . نريد حسم المعركه من موقع القوة بخصوص العنف الجامعي و اعداد الجامعات الحكوميه و الخاصه .
5 . الشعب لا يريد توزير النواب .
6 . الشعب يريد ان يرى المسؤول في المحافظه واللواء والقريه و ليس في مكاتب عاجيه و اللقاء المباشر و ليس من خلال سكرتيره أو مدير مكتب أو ..... أو ..... أو .
7 . الشعب يريد الحكومه أن تتدخل مباشرة في أنقاذ القطاع الزراعي من حاله الانعاش و تأسيس شركة للتسويق الزراعي و وضع الرقابه الاداريه على هذا القطاع بيدها و ليس بيد رجال أعمال و تجار جمله بطونهم جوفاء .
8 . تقليص موازنات الفساد الاردني في الخارج 25% و تشديد الرقابه الاداريه على العديد منها التي أصبح مرتعا لابناء الذوات فقط و لا حول ولا قوه الا بالله .

9 . الشعب يريد و يريد و لكن لا نريد أن نطيل و المحصله نحن بحاجه الى قرارات أداريه و تشريعيه تحقق النتائج الايجابيه المستهدفه و البدء بابقاء مجلس الاعيان ستون و النواب (120) و الاقتصاد في النفقات الحكوميه و بنسبه لا تقل عن 20% كخطوة و مبادرة ايجابيه من هذه الحكومه و صدق المثل القائل " لا يحرث البلاد الا عجولها ".
والله من وراء القصد...




  • 1 ابو صقر 09-05-2013 | 01:54 AM

    انا أريد سنيكرز وشيبس زي اولاد عمان

  • 2 اردني الى تعليق 1 09-05-2013 | 03:14 AM

    يعني اولاد عمان ماهم أردنيون ياابةصقر؟؟؟عيب هذاالكلام هذا يفتت الوحده والنسيج الجتماعي,انت من الطابور الخامس انا عجرمي واسكن ناعور,ولكن لايجوز هكذا كلام؟العدو يتربص بنا من خلال ضرب الوحده الوطنيه او النسيج الاجتماعي,وانت لاأدري من يدفع لك لكي تقول هذا الكلام المغرض؟؟؟؟أخ لو تيجي ناعور لوريناك الكلام عأصوله

  • 3 د. محمد ابوحمور 09-05-2013 | 11:40 AM

    يسلم لسانك دكتور ابوبقر... تحياتي

  • 4 عياش 09-05-2013 | 03:28 PM

    مرحلة الكلام انتهت من زمااااااااااااااان صح النوم

  • 5 محمد حيدر محيلان 09-05-2013 | 03:35 PM

    كلام راقي وفي الصميم ... احسنت دكتور وائل

  • 6 سالم محمد ذويب 09-05-2013 | 05:44 PM

    كلام صريح وواقعي العبرة بمن يسمع وينفذ

  • 7 رافع ابو بقر 09-05-2013 | 11:48 PM

    كلام رائع يا شيخ وائل وكما ذكرت في مقالك نريد البت في قضايا الفساد وزالفاسدين نريد حسم المعركة من موقع القوة بخصوص العنف الجامعي

  • 8 صفوان غالب الرحامنه 10-05-2013 | 12:09 AM

    صح لسانك يا دكتور


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :