facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شكاوى من غياب التنظيم في مرافق السوق التجاري بالمفرق

13-05-2013 02:48 PM

عمون - شكا مرتادو السوق التجاري في مدينة المفرق من غياب التنظيم بمرافقه جراء الازدحامات المرورية الكبيرة والفوضى العائدة لسلسلة الممارسات السلبية والخاطئة والمتمثلة بالانتشار الكبير والعشوائي للبسطات والباعة المتجولين والاصطفافات المزدوجة للمركبات على جانبي الطريق واعتداءات التجار على الارصفة والطرق في آن واحد.

وبينوا انه وبالرغم من ان السوق التجاري ليس بالمساحة الواسعة الا ان عملية المرور فيه تحتاج لجهد كبير ولاسيما من سائقي المركبات نظرا لاستخدام المواطنين له في تنقلهم باعقاب قيام التجار واصحاب البسطات بهضم حق المشاه في الارصفة المخصصة لهم والتي باتت بحكم الواقع المرير من الاماكن المخصصة لعرض البضائع .
واشاروا الى قيام عدد كبير من اصحاب محال الخضار والفواكة في حسبة المفرق بعرض بضائعهم على كامل الرصيف اضافة الى الاعتداء على نصف مساحة الطريق لنفس الغاية وما يرافقها من عمليات الاصطفاف المزدوج للمركبات ما جعل عملية المرور بالطرق المحاذية للحسبة من الامور المعقدة والصعبة للسائقين.

واضافوا ان حسبة الخضار والفواكة في المفرق تشكل حجر الزاوية في عملية الفوضى التي يشهدها السوق التجاري بشكل خاص ومدينة المفرق بوجه عام نظرا لوقوعها في وسط السوق الى جانب المنظر البيئي المزري المحيط بها من جميع الجهات مطالبين بضرورة نقلها لموقع اخر على اطراف المدينة.

وانتقدوا غياب الجهات المعنية عن القيام بدورها بشكل صارم في سبيل تنظيم مرافق السوق التجاري مشيرين الى ان عملية مكافحة انتشار البسطات بالطريقة المتبعة في الحملات السابقة ليست ذات جدوى نظرا لعدم اتباعها الاجراءات الحازمة في عملية المكافحة وافتقارها للديمومة في عملها الامر الذي ساهم بشكل كبير في تزايد عدد البسطات في اعقاب كل حملة تنفذها الجهات المعنية.

وبين رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع شديفات ان ظاهرة الفوضى ومسبباتها امر لم يعد بالامكان السكوت عنه نظرا للاثار السلبية الكبيرة الناجمة عنه داعيا الجهات ذات العلاقة الى اتخاذ اجراءات حازمة ورادعة بحق كل متسبب في هذه الفوضى اضافة الى العمل الجاد لاعادة الروح والنشاط لمرافق السوق التجاري بما يحقق الفائدة والمصلحة العامة.

ودعا الى ضرورة اتخاذ اساليب جديدة وناجعة للحد من ظاهرة انتشار البسطات والتي تعتبر من اكبر مسببات الفوضى التي تشهدها مدينة المفرق.

بدوره قال رئيس بلدية المفرق الكبرى المهندس نايف المشاقبة ان ظاهرة انتشار البسطات في مدينة المفرق مقلقة لجميع الاطراف وان البلدية تقوم بحملات يومية لمعالجتها لافتا الى ضرورة تعاون جميع الجهات في سبيل انجاح هذه الحملات ولاسيما الاجهزة الامنية للحد منها والقضاء عليها بشكل نهائي.

وبين ان هناك حملة واسعة ستنفذها البلدية بالتعاون مع الاجهزة الامنية في مدينة المفرق داعيا التجار والمواطنين للتعاون مع البلدية في هذا السياق. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :