facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





احذر الكهرباء والطحين يا دولة الرئيس


عامر المصري
11-06-2013 04:38 PM

ما زالت قصة الكهرباء حديث الشارع الاردني فرئيس وزرائنا يتحفنا يوميا بعشرات التصريحات واللقاءات التي تقول ان رفع الكهرباء لن يمس الا شريحة بسيطة من ابناء الشعب الاردني على اعتبار ان 85% من ابناء الشعب الاردني يستهلكون فقط فاتورة باقل من خمسين دينار شهريا.

حقيقة لا اعرف مصدرا او مسحا او دراسة او تقريرا اعتمد عليه دولة الرئيس ليطلق تصريحاته امام مجلس النيام او مجلس التزوير ليقنع الشعب الاردني ان رفع الكهرباء عادي تماما كرفع اي سلعة كمالية لا تؤثر على الشعب وهنا فانني اقول لدولة الرئيس ومجلس وزرائه الكريم لو سألت نواب العقبة فقط عن فاتورة وافد في الشلالة وليس مواطناً اردنياً لكانت اجابتهم انها تزيد عن سبعين دينارا شهريا اما اذا كان همك المواطن الاردني يا دولة الرئيس فانني انا ابلغك بكل مسؤولية وامانه ان فاتورة اي بيت في العقبة مثالا وخاصة بعد الرفعات المتتالية الثلاث الاخيرة ومع ارتفاع درجات الحرارة وقدوم فصل الصيف لا تقل اطلاقا للمنزل العادي عن 100 دينار شهريا ناهيك عن ارتفاع كافة السلع والخدمات التي يستهلكها المواطن جراء هذا الرفع، فعند اذن ماذا ستقول يا ابن السلط الجميلة لعامل مياومة لديه اطفال واسرة وتلفحه شمس العقبة من الصباح الى المساء عندما تاكل راتبه ودخله الشهري شركة الكهرباء تاركا الجوع والفقر والعوز ينهش لحم اسرته.

دولة الرئيس ...

ترجل وزر العقبة مثلا او وادي عربة واجلس يوما في خربوش عجوز في الريشة وشاهد حقيقة ما يعانية المواطن الاردني الذي يستخدم في منزله المتواضع ثلاجة وانارة لتقرر عندها اي خطيئة هذه التي ترتكبها حكومتك بحق الاردنيين بقرارك هذا والذي سيحرمهم من حقهم في الانارة او شربة ماء باردة او حتى مشاهدة التلفاز هذا اولا دولة الرئيس اما الموضوع الاخر فهو طحين العباد ...

فانني لا اخفي تأييدي المطلق لتغيير اسلوب دعم الطحين لما تخسره الدولة من مئات الملايين جراء استغلال بعض اصحاب الانفس المريضة لهذا الاسلوب العقيم ، الطحين يا دولة الرئيس الغذاء الاول لكل الاردنيين غنيهم وفقيرهم حتى وان رفعت اسعار كل السلع والخدمات يبقى الطحين هو الملاذ الاخير لصمت الفقراء والاغنياء في هذا الوطن فاذا بقي الوضع على حاله في اسلوب الدعم وتراكم خسارة الدولة فان المسئولية في عنقكم وان تم تغيير هذا الاسلوب فانه يتوجب عليكم ان لا تتبعوا خباثة اسلوب دعم المحروقات حيث تم شطب الاف الاردنيين من حقهم في الدعم في المرة الاخيرة لامتلاكهم سيارة ( كيا) مقسطة على البنوك الربوية او شقة اشتراها ولازالت مرهونة لعشرات السنين لاحد البنوك فاي عدل هذا يا دولة الرئيس؟!

ان ما انطبق على دعم المحروقات لن ينطبق على دعم لقمة الخبز حيث انه لا يجب ان تفرق فيها بين غني وفقير وترك تحديد الدعم لموظفيين يتعاملون بمزاجية مع الاردنيين انت غني وانت فقير انت تستحق وانت لا تستحق فهذا لم يعد مقبولا يا دولة الرئيس.. الدعم يجب ان يشمل دولتكم وبعد استلامه بامكانك ان تتبرع به لمن تشاء وارجوكم لا تضيعوا كل الفرص في احترام عقول الناس وظروف معيشتها خاصة واننا لم نسمع منذ توليك ادارة الحكومة عن تقرير واحد يوضح متى سننتهي من العجز ومتى ستسدد مديونيتنا والى متى سيبقى المواطن بعيداً عن فهم نهاية هذا الطريق لكي يقبل ويصمد ويساهم في تحمل الظروف.. نسأل الله ان يوفقك لما فيه خيرا لهذا الوطن واستقراره وتجاوزه كل المحن والله الموفق.
عامر المصري




  • 1 مواطن مكبود 11-06-2013 | 05:32 PM

    نتمنى ان يعي الرئيس لخطورة هذا القرار وسلبياته على المواطن

  • 2 مجهول 11-06-2013 | 07:51 PM

    ليست المشكلة في رفع الاسعار....انا ارى ان في ذلك الكثير من الايجابات التي تعود على الدولة منها :
    زيادة دخل الدولة
    تخفيض العجز في الميزانية

    ولكن المشكلة ما هو البديل هل سوف يكون هناك تعويض مادي وكم سوف تكون قيمة تعويض هنا تبرز المشكلة...ولكن في النهاية سوف ينتهي الموضوع ويبدأ الدولة رئيس عبدالله النسور في البحث عن طريق اخر الى جيوب المواطنين....

  • 3 شطبوني من الدعم 11-06-2013 | 11:10 PM

    شكرا للكاتب عامر المصري وشكرا لعمون على طرح هذا الموضوع
    فعلا لقد استلمت دعم المحروقات في المرة الاولى وفي المرة الثانية اكتشفت ان اسمي مشطوب وقالوا لي انت تملك شقة وسيارة ههههههههه يعني اذا سوووها بالخبز انشاء غير ابيع الشقة والسيارة الي مش قادر ادفع قسطهم ولا ترخيص السيارة ولا مسقفات الشقة واشتغل على الاشارات ابيع علكة او اصير سلاب على الطريق

  • 4 الخالدي 12-06-2013 | 02:38 AM

    والله اصبح الحال اسوأ من هيك ما في
    يا ناس يا عالم والله غالبية الشعب دخله لا يزيد عن 350 دينار
    على الحكومه ان توزع ذلك الراتب حسب معرفتها
    فهل ستجده يكفي
    1- اكل وشرب
    2- ثمن ملابس
    3- اجرة منزل لمن لا يمتلك منزل
    4- بنزين سياره لمن يمتلك سياره
    5- اجور مواصلات لمن لا يمتل سياره
    6- رسوم جامعات وممكن يكون عند البعض اكثر من طالب جامعي
    7- ثمن الماء
    8- واخيرا وليس آخرا ثمن الكهرباء
    9- فهل بقي لنا غير التسول امام المساجد لسداد المديونيه
    10- هذا هو جزء من حالة عائلتي والله على ما اقول شهيد

  • 5 متابع طفران 12-06-2013 | 12:03 PM

    شكرا للكاتب. وشكرا لعمون على طرح الموضوع. وللحق اقول ان دولة الرئيس جيئ به لينفذ اجندة مرسومة له قبل توليه السلطة. وهذه الاجندة هي تركيع الشعب وتدمير البلد وكل تصريحاته عن الكهرباء لا اساس لها من الصحة وهي ليست مستقاة من دراسة فنية او اقتصادية وانما من دذاسة غوغائية وكلام فراغ لا يقبله الاطفال في هذا البلد الفقير وفي نهاية القول يتكرر المثل القائل. لو ناديت لاسمعت حيا. ولكن لا حياة لمن تنادي

  • 6 د محمود المعايطه 12-06-2013 | 01:19 PM

    اشكرك اخ عامر ع ما تفضلت به فقد اجدت وافدت لو يجلس في خربوش لعلم ان هنالك شعب

  • 7 دفعوا كهرباء للي ما بدفع 12-06-2013 | 02:36 PM

    فيه مدن بالاردن ما بتدفع كهرباء

  • 8 سلام 12-06-2013 | 05:11 PM

    سيادة الرئيس ارفع كل شي ما حدا سائل عنك
    الكل لاهي بحاله حتى لو رفعت اجرة النوم بالبيت مع الازواج فامضي بنا .....

  • 9 معك 12-06-2013 | 05:11 PM

    سيادة الرئيس ارفع كل شي ما حدا سائل عنك
    الكل لاهي بحاله حتى لو رفعت اجرة النوم بالبيت مع الازواج فامضي بنا .....

  • 10 حموري 12-06-2013 | 06:40 PM

    صياغة واسلوب بخلّي .....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :