facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح موسم صيد الحمام الأزرق والرقطي بالأغوار


12-06-2013 03:25 PM

عمون - اعلنت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة عن فتح موسم صيد الحمام الرقطي والحمام الأزرق في كافة مناطق الأغوار فقط، ابتداء من يوم الجمعة المقبل وحتى الخامس عشر من شهر ايلول المقبل.

وقال القائم بأعمال مدير الحماية وتنظيم الصيد في الجمعية عبدالرزاق الحمود، في بيان صحفي الاربعاء ان فتح واغلاق موسم الصيد جاء بناء على توصية من لجنة الأحياء البرية المعنية التي تحدد الأعداد المقدرة والمسموحة لهذا الطائر بمعدل 15 طائرا من كل نوع لكل صياد ما لم يتم أي تغيير يعلن عنه لاحقاً.

واشار الى ان اعلان موسم صيدها بداية في مناطق الأغوار فقط يكون مرتبطاً بانتهاء عملية تكاثرها وتعشيشها التي ترتبط بشكل كبير بدرجات الحرارة وتوفر الغذاء المناسب، وهو ما تمت ملاحظته من قبل باحثي الجمعية الملكية لحماية الطبيعة خلال جولاتهم الميدانية ضمن مناطق مختلفة في المملكة.

ويشار الى ان الحمام الرقطي هو من انواع الحمام المهاجرة التي تعبر المملكة وتعشش فيها، بينما يعتبر الحمام الأزرق من الأنواع المقيمة المتواجدة على مدار العام وفي مناطق مختلفة منها.

وطالب البيان الصيادين الالتزام بالجداول والتعليمات الصادرة عن الجمعية، والتواصل معها سواء في المركز الرئيسي او المحميات المنتشرة في مناطق المملكة للاستفسار عن قوانين وتعليمات الصيد المطبقة لاستدامة نشاطات الصيد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :