facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ساساكاوا : مشكلة اللاجئين تعد من اكبر المشاكل التي تواجه الاردن


12-06-2013 06:38 PM

عمون - نضال الزبيدي - قال رئيس مؤسسة نيبون اليابانية يوهي ساساكاوا ان مشكلة اللاجئين تعد في الوقت الراهن من اكبر المشاكل التي تواجه الاردن،حيث تبرز الحاجة الى ان تلعب مؤسسات المجتمع المدني الدور المطلوب وليس الاكتفاء فقط بالاعتماد على الحكومات للمساعدة في ايجاد حل لتلك المشكلة .

واشار ساساكاوا في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية ( بترا ) على هامش مشاركته في منتدى غرب اسيا وشمال افريقيا الخامس ( وانا ) والذي اختتم اعماله مساء امس وتركزت محاور اعماله حول تحقيق الكرامة الانسانية للمقتلعين،الى ان منظمات المجتمع المدني تلعب دورا رئيسا في حل الصراعات ومساعدة الناس المقتلعين من ديارهم،مشيرا الى ان المنتدى ناقش العديد من القضايا المتعلقة بتلك الفئة من المقتلعين وسبل مساعدتها بشكل ملموس للحفاظ واستعادة كرامتهم الانسانية.

وقال " ان عيبنا يكمن في انه كلما برزت صراعات او مشاكل فاننا نضع اللوم على السياسيين،وننسى اننا جميعا نعيش في كوكب واحد ويجب ان نكون جزءا من الحل،وان نستخدم قدرتنا لايصال صوتنا واتخاذ الاجراءات ... ".

وزاد ساساكاوا ان منتدى ( وانا ) يعتبر منبرا هاما لانه يقدم فضاء للاكاديميين والمفكرين ومؤسسات المجتمع المدني لمناقشة القضايا التي تواجه منطقة غرب اسيا وشمال افريقيا بكل صراحة وشفافية، حيث التركيز هنا على مؤسسات المجتمع المدني لا الحكومات .

ويحظى منتدى غرب آسيا وشمال أفريقيا بدعم سخي من مؤسسة نيبون اليابانية التي يرأسها يوهي ساساكاوا.

وتجدر الاشارة الى مؤسسة نيبون تأسست عام 1962 كمؤسسة إنسانية غير ربحية تنشط في اليابان وحول العالم وُتركز نشاطات المؤسسة على التعليم والرفاه الإجتماعي والصحة العامة ومجالات أخرى. وتحصل على أموالها من ريع سباقات القوارب ذات المحركات في اليابان والتي جاء تأسيسها في حد ذاتها كصناعة ذات توجه إنساني عام 1951 لمساعدة قطاع الشحن البحري في اليابان الذي دمرته الحرب العالمية الثانية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :