facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحصاءات تنفذ مسحا لنفقات ودخل الأسرة في تموز المقبل


17-06-2013 07:59 PM

عمون - تباشر دائرة الإحصاءات العامة تنفيذ مسح نفقات ودخل الأسرة 2013/2014 اعتبارا من الاول من تموز المقبل بمشاركة 300 باحثة من كوادر الدائرة تم تدريبهن لمدة شهر وتأهيلهن للقيام بأعمال المسح والذي يستمر لمدة عام ويغطي محافظات المملكة كافة.
وقالت دائرة الاحصاءات العامة في بيان اليوم الاثنين، أنه تم من خلال الدورة تعريف الباحثات بالأساليب الإحصائية المستخدمة وطرق تعبئة الاستمارات وانواعها والهدف منها، ومراحل تنفيذ هذا المسح الوطني المهم وشرح مفصل لمدخلاتها، وأساليب تدقيق البيانات التي يتم جمعها واتساقها مع بعضها البعض.
وتم التركيز في الدورة التي تنتهي قبيل تنفيذ المسح على سرية البيانات التي تُجمع من الأسر والأفراد والمحمية بموجب قانون الإحصاءات العامة رقم 12 لسنة 2012، الذي يضمن سرية البيانات الإفرادية وخصوصيتها عملاً بنص المادة (11) فقرة (أ) و (ب) من قانون الإحصاءات والتي تؤكد "أن جميع المعلومات والبيانات الإفرادية التي تقدم للدائرة، والمتعلقة بأي مسح أو تعداد سرية، ولا يجوز لها أو لأي من العاملين لديها تحت طائلة المسؤولية القانونية إطلاع أي شخص أو جهة عامة أو خاصة عليها أو الكشف عنها كلياً أو جزئيا".
ولضمان نشر نتائج هذا المسح في الوقت المحدد، قالت الدائرة إنها اعدت البرامج الحاسوبية الخاصة بإدخال البيانات ومعالجتها واستخراج النتائج بالسرعة الممكنة حسب جداول إحصائية معدة مسبقا لهذا الغرض.
--(بترا)





  • 1 يا ناس ارحمونا 17-06-2013 | 09:22 PM

    تكاليف ودراسات والموظفين بعبوا بيانات لحالهم لا مراقب ولا حسيب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :