facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تشغيل محطة تنقية وادي الشلالة في آب المقبل

23-06-2013 04:10 PM

عمون – نادر خطاطبة - تبدأ محطة وادي الشلالة للتنقية باستقبال مياه الصرف الصحي من المناطق غير المشمولة بالخدمة في مدينة اربد اعتبارا من الثاني والعشرين من آب المقبل منهية معاناة غير المشتركين بالخدمة واخرين متضررين من عمليات الربط المخالف على المحطة قبل تشغيلها.

ويشمل تشغيل المحطة مناطق ايدون وشرق اربد وحوارة والصريح وبشرى وسال.

ويشكو مواطنون قاطنون بالقرب من المحطة من الاستخدام غير المشروع لها من قبل اخرين فيما وقع مواطنون ضحية شركات الاسكان التي باعتهم شققا منزلية غير مخدومة بالحفر الامتصاصية وموصولة بشكل مباشر على خطوط المحطة قبل تشغيلها الامر الذي اوقعهم في اشكاليات مع شركة مياه اليرموك جراء المخالفة .

وبحسب الناطق الاعلامي للشركة معتز عبيدات فان تشغيل المحطة سيضع حدا لجميع الشكاوى وبخاصة المتعلقة بالجانبين البيئي والمالي للمواطنين الذين يتكبدون مبالغ مالية مرتفعة جراء استخدام الحفر الامتصاصية ونضحها.

وقال ان الربط غير المشروع تسبب بمكاره صحية وبيئية في منطقة الشلالة والسبب وقوع المواطنين ضحية شركات الاسكان التي ربطت الصرف الصحي للشقق على خطوط المحطة الامر الذي حرمهم من الاستفادة من خدمات التزود بالمياه عبر خطوط السلطة لحين تصويب الاوضاع وازالة المخالفة .

واضاف ان الشركة تعاملت مع الحالات التي تملك عدادات مياه واصحابها يستخدمون خطوط الصرف الصحي التي تصل المحطة بازالة هذه العدادات لحين تصويب الاوضاع ضمن سلسلة حملات نفذت لهذه الغاية لافتا الى ان جميع الامور العالقة ستحل فور تشغيل المحطة والاستفادة من خدماتها .

واوضح عبيدات ان التأخير في تشغيل المحطة مرده الى بعض القضايا المالية بين المقاول المنفذ لمشروع انشائها والشركة ما ادى الى ابطاء انجازها الا ان الامور تم حلها بالكامل، مؤكدا ستعلن في الصحف عن اسماء العقارات المستفيدة من خدمات المحطة ليراجع اصحابها الشركة لدفع رسوم الاستفادة من الخدمة قبل تشغيل المحطة في النصف الثاني من شهر آب علاوة على دعوة اصحاب العقارات المخالفة لتصويب الاوضاع .

يشار ان طاقة المحطة التشغيلية تبلغ 13700 متر مكعب يوميا وسيسهم تشغيلها في تحسين الواقع البيئي وتلافي سلبيات الحفر الامتصاصية وتحقيق وفر مالي للاسر التي تخصص جزءا من مداخليها اجورا لصهاريج النضح شهريا. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :