facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





التاريخ يتكلم


د.وائل جمال ابو بقر
24-06-2013 12:58 PM

ان دور الملكية الدستورية هو اهم مكونات عملية الاصلاح الشمولي التي تسعى لخدمة الوطن والمواطن وتكريس مبدأ الفصل بين السلطات، ولكن للاسف فإن الساحة الوطنية تفتقر للنقاشات الجادة التي تتناول القضايا الاساسية لنهضة الاردن، وكل ما يجري في الرأي العام يدور حول اشخاص او اخبار من هنا وهناك.

اما المطلوب في ظل هذه المرحلة العصيبة فهو تظاهر جهود كافة مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب والعشائر والمخيمات والاقليات والجامعات بعيدا عن اساليب النفاق التي تسيء لهذا البلد وهنا العتب كل العتب على العديد من كبار رجالات الدولة والوطن العاملين والمتقاعدين واصحاب الصالونات السياسية واصحاب المال القذر والملايين (وهنا نتحدث عن الاستثمار الحرام، الغسل، الكوي، المخدرات، الردح، والقائمة طويلة، ...) وهم كالزراف وكأنهم خلقوا لمجرد الاستماع للاحداث الجارية فقط، اما عند الحديث عن المصالح والمنافع الشخصية الضيقة فهم وحوش مفترسة، وبالمناسبة هم بضع مئات فقط ولا اعتبرهم من اصحاب الخبرة والكفاءة لانهم يستمعون فقط لاصوات مصالحهم الشخصية فقط ...، وهم غارقون في القصور والفلل الشرقية والغربية وتاركين ربان السفينة وحيدا، علما بأن الدماء التي تجري في عروقهم هي من خيرات هذا البلد وبعضهم واقولها بصوت عالٍ وتحدٍ ولن يجرؤ احد منهم على مناقشتي وبعضهم حضروا الى المملكة الاردنية الهاشمية حفاة عراة...
وبعضهم لا دين له ولا جنسية .... استحوا وردوا من الجمل اذنه، ومن كثير الخير .... قليله ....

اخيرا نقول يا ايها الذين امنوا، ان المتحدث في جامعة مؤتة هو هاشمي... أردني... وملك الملوك الذي وضع حروفا على النقاط ونقاطا على الحروف .... فلبوا النداء ولموا الشمل ... فهذا البلد بحاجة للجميع لتحقيق العدالة للجميع من شتى الاصول والمنابت ودعونا نجمع ولا نفرق بصورة الاسلام السمحة فما هو النداء لديكم يا اشباه الزراف من رجالات الوطن الغرباء في ديارهم... دعونا نقف صفا واحدا لحماية هذا الوطن.

وكما علينا واجبات فلدينا حقوق، ومن حق كل اردني ان يوجه نداء لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه والذي افنى زهرة الشباب ولا زال في خدمة هذا الوطن والمواطنين على حد سواء ولكن يا سيدي ... نريد لجم هذه الفئة القليلة الذي تريد الخراب والدمار، وتوجيه هذه الحكومة وغيرها لسرعة البت في قضايا الفساد وتشديد العقوبة على المخدرات وتفعيل الحوار الفعال مع الشباب والعشيرة لا مع الجهوية والعشائرية والتي اظهرت افواه تتكلم بغير حق والسبب الرئيسي هو غسل الاموال والمال القذر والفتن الداخلية والخارجية... والله من وراء القصد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :