facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجتماع يبحث دور "الاعلاميين الشباب" في الانتخابات البلدية

03-07-2013 03:53 PM

عمون -اطلع وفد منتدى الاعلاميين الشباب على المراحل التي قطعتها محافظة اربد على صعيد التحضير للانتخابات البلدية المزمع اجراؤها في السابع والعشرين من اب المقبل خلال اجتماع ترأسه محافظ اربد خالد ابو زيد اليوم في قاعة اجتماعات المحافظة .

واستمع ابو زيد أمس الثلاثاء بحضور رئيس انتخاب بلدية اربد الكبرى الدكتور صقر الصقور وامين عام وزارة الشؤون البلدية الاسبق المهندس جمال ابو عبيد لرؤى وطروحات الشباب الاعلاميين والادوار التي يمكن ان يمارسها المنتدى على صعيد تنشيط الحراك الانتخابي وبث الجوانب التوعوية حوله .

وقال ابو زيد ان الانتخابات تعد ضمن سلسلة من المحطات الديمقراطية التي دأب الاردن على تكريسها عبر قرن من الزمان فكان من اوائل الدول التي انتهجت نهجا ديمقراطيا تشاركيا كان ولا يزال المعبر الحقيقي عن ارادة المواطنين وتطلعاتهم .

وعرض الدكتور الصقور للدور الهام للبلديات والرسالة التي يفترض ان يؤديها الشباب في الانتخابات ورسالة الاعلام والاعلاميين في الدفع باتجاه المشاركة واختيار الافضل والقادر على خدمة المواطنين .

وقال المهندس ابو عبيد ان مفهوم الادارة المحلية النموذجية الذي يرتكز على مجموعة دعائم يمثل كل منها مسارا باتجاه ادارة العمل البلدي بنجاح وايجاد بلديات كفؤة قادرة الى احداث تنمية مستدامة .

وقال ان تردي واقع العمل البلدي الخدمي الراهن في غالبية مناطق المملكة يتطلب انتاج هيئات محلية ذات استقلال مالي وشخصيات اعتبارية قادرة على توفير الخدمات ومعالجة مواطن الخلل ما يجعل مسؤولية الاختيار الملقاة على الناخب كبيرة جدا .

ودار نقاش طرح خلاله الاعلاميون الشباب جملة من الملاحظات والرؤى الخاصة بمواصفات المرشح للرئاسة او العضوية في المجالس البلدية واثاروا جملة سلبيات عانت منها الانتخابات الماضية وضرورة التغلب عليها.

--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :