facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قريتي دورا في قلب العالم ..


ظاهر عمرو
14-07-2013 12:12 AM

سمعت اليوم خبرا اثارني و اسعدني و هو اعلان السيد الرجوب مسئول شئوون الرياضة في السلطة الوطنية الفلسطينية ان فريق برشلونة الرياضي لكرة القدم سيلعب مع الفريق الفلسطيني في بداية الشهر القادم على الاستاد الرياضي في قريتي و مسقط راسي دورا .... قضاء الخليل .

لقد سعدت كثيرا بهذا الخبر لعدة اسباب و منها:

اولا : لكون قريتي الصغيرة و التي كان يبلغ عدد سكانها قبل النكبة الفلسطينية في العام 1948 ( 10 الاف شخص ) و اصبح يبلغ الان ( اكثر من 80 الف نسمة ) و هذا يعني ان الشعب الفلسطيني هو شعب صاحب ارض و له تاريخ و جذور و كل يوم يزداد عدداً و عطاءً و قدرةً .

ثانيا : هذا الشعب هو شعب حيوي في كل مجالات الحياة و لم يستطيع هذا الكيان الصهيوني المجرم و الغاصب و بكل ما أوتي من قوة و جبروت و ظلم و دعم من قوى عالمية ان يوقف هذا الشعب الفلسطيني من فرض وجوده و وضع بصمته في هذا العالم .
ثالثا : ان الرياضة هي مظهر من مظاهر حضارتنا و ثقافتنا فمنذ 1430 عاما و ليس فقط في عصرنا الحالي , فعندما نًؤمر قبل اربعة عشر قرناً بان نتعلم ( الرماية و السباحة و ركوب الخيل ) .
هذه الرياضة كانت للعامة لدينا و ليس للنخبة كما هو الحال في العالم الان و اعتقد من كان عنده هذا الفكر لو انه صاحب قرار الان لكانت كل سنة له دورة اولومبية بكل انواع الرياضة , فالرياضة ليست غريبة علينا و انما جزء من عقيدتنا .

رابعا : ان فريق برشلونة له رمزية رياضية هائلة للعب على ارض قريتي دورا و هي جزء من ارض فلسطين التاريخية من النهر الى البحر لكونه فريق عالمي له مشجعين و مؤازرين و معجبين من كل انحاء العالم و بمئات الملايين , كل هؤلاء يجب ان تصلهم عن طريق فريقهم في هذه المباراة رسالة الظلم و الاجرام المتمثلة في مصادرة حقوق الانسان الفلسطيني من قبل المحتل الصهيوني حيث انه شعب باكمله مع ارضه باكملها قد سُرقوا و نُهبوا و سُلبوا من قبل عصابات اجرامية تجمعت من كل انحاء العالم و لم يبقى احتلال في الدنيا الا الاحتلال الصهيوني لارضنا ارض فلسطين التاريخية .

خامسا: لاولة مرة تحسم نتيجة مباراة رياضية لصالح فريق قبل بدء المباراة و هو الفريق الفلسطيني لانه يمثل القضية الفلسطينية بكل ابعادها , فمهما كانت نتيجة المباراة المرتقبة فعليا فالرابح الاول هو فلسطين و شعب فلسطين و ابطال فلسطين, و اما الرابح الثاني فهو البعد الانساني و الاخلاقي عند فريق برشلونة الذي وافق ان يلعب على هذه الارض الطيبة و المباركة و عند شعبها الاصيل و المتجذر في اعماق التاريخ و اتمنى ان يلعب هذا الفريق على ارض غزة حتى تتضح الصورة من كل جوانبها .

سادسا :انني ابارك هذه الخطوة و كل خطوة تظهر وجود هذا الشعب و حضارته و ثقافته و حيويته و بصمته الايجابية في هذا العالم باي شكل من اشكال المقاومة ان كان فنا او رياضة او شعرا او ادبا او علما ملتزم بحضارتنا و ثقافتنا و كل ذلك هو شكل من اشكل المقاومة التي ستستمر حتى يعود هذا الحق المغتصب الى اصحابه باذن الله و هو زوال هذا الاحتلال عن ارضنا .

اخيرا ... تحية تقدير و احترام لكل من يقدم اي شيء لهذا الشعب و لهذه القضية و باي وسيلة و باي شكل , واخص هنا فريق برشلونة الرياضي و لكل القائمين من ارض فلسطين على هذا العمل .




  • 1 .. 14-07-2013 | 12:21 AM

    كيف بدنا نحضر

  • 2 .. 14-07-2013 | 02:57 AM

    وين !!!!!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :