facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تسوية المدن القديمة بالأرض!!


طارق مصاروة
24-07-2013 04:08 AM

لا نعرف لماذا نعود بالذاكرة الى محادثات «الوحدة الثلاثية» بين مصر عبدالناصر وسوريا التي اطاحت بالانفصال، والعراق الذي اسقط عبدالكريم قاسم. فمشهد تهديم الدولة القطرية يقفز فوق حلم دولة الوحدة – من الفرات الى النيل – ويدفع الكثير من القوميين والناصريين واليساريين والبعثيين والشيوعيين الى السؤال الاول الذي طرحه زعيم الحزب السوري القومي على نفسه: ما الذي جلب على امتي هذا الويل؟!

معارك الشوارع في القاهرة والجيزة والمنصورة، والاقتراب الحثيث من عودة الصراع الطائفي السني – الشيعي في العراق، وهذا الجنون الذي يتلبس الجميع في سوريا.. هو الذي يفتت العرب، ويقتل فيهم روح النهوض والارتقاء، فهذا الهلال الخصيب ووادي النيل حقائق جغرافية – تاريخية تشكل قلب الامة وروحها.. وغير ذلك فكيانات اكبرها واقواها .. اسرائيل!!.

كنا نتابع امس الهجوم على اكبر سجون العراق في ابو غريب والتاجي، واطلاق سراح آلاف المحكومين بجرائم القتل.. من انصار القاعدة، ومن جيش القدس او جيش المهدي، او عصائب الحق... فهؤلاء آلاف احترفوا القتل، وقبضوا ثمن جرائمهم ولنتذكر ان الذي احال احتجاجات ساحة التحرير في القاهرة الى مرحلة العنف الفكري هو عنصر «البلطجية» الذي خرج من السجون الصحراوية..

... الذي يثير التحسب، هو هذا الذي يحدث في محافظة ديالى:
- فهذه المحافظة مختلطة سنّة وشيعة.
- وهي المحافظة الوحيدة التي تقع على حدود ايران بنسبة عالية من السنة.
- وهي التي يكثر فيها تهجير السنة بهذه المتفجرات التي تطال مساجدهم، واحياءهم .. فمنذ اول هذا الشهر تقول احصاءات الدم ان 600 ضحية قضوا بسبب التفجيرات وهذا رقم غير عادي في 22 يوما!!.
اذا تصورنا ان استقطاب تهديم قلب الوطن هو صراع الاخوان والعلمانيين، او السنة والعلويين او السنة والشيعة، فاننا نكون حكمنا على المشهد من هذا الذي يجري على السطح، فالصراع ليس صراعاً عقائدياً بين الديني والعلماني، ولا بين علي ومعاوية، او بين جميل مردم وسليمان المرشد.. رب واله جبال العلويين، وانما هو مجموعة مقاولين يهدمون المدن القديمة ليسووا الارض لبناء «مستوطنات» ترعاها الولايات المتحدة ووكيلها على الأرض.. اسرائيل!!

الرأي





  • 1 .... 24-07-2013 | 08:08 AM

    هاض مقال قوي يامصاروة

  • 2 الله محيي الجيش الحر 24-07-2013 | 06:39 PM

    الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش

  • 3 وسام العمري 25-07-2013 | 04:11 AM

    نعتذر...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :