facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمرة جهنم

رؤيا البسام
26-02-2007 02:00 AM

بعد أن أعلنت نقابة الأطباء زيادة أجور الأطباء العامين والاختصاصين إلى نسبة عالية جدا لا يستطيع تحملها احد من المواطنين فان عيادات الشعوذة انتشرت وزاد الإقبال عليها كونها أكثر ثقة من نقابة الأطباء التي تخلت عن لقب حكيم بما يحمله من الحكمة والطيبة واختصت بلقب دكتور مالي.وتروي لي صديقة إن أخاها فجأة أصبح يعاني من الآم في مختلف أجزاء جسده وضيق في صدره وصار يحس برغبة شديدة بالتقيؤ وعرف بمرضه ألقاصي والداني وزاره الصديق والحبيب والعدو والحسود ونصحه كل من يمتلك فن النصيحة ومن يرى أن النصيحة كانت بجمل ويجب أن تأخذ نصيحته لأنها بالمجان.
وقالت الصديقة طال اختناق صدر أخي وازدادت حالته سوءا وصار يحس بروحه تكاد تخرج من جسده هما وحزنا على شبابه الذي يضيع من بين يده دون أن نفعل له شيئا وتوالت الزيارات من الأصدقاء وتتابعت النصائح ( راجع الطبيب الفلان وعليك بالدكتور العلاني ومر بطريقك على مستشفى كذا وعيادة طب الكذا ولا تنس أن تسأل فلان الذي كان يعاني من نفس المرض وين راح وكيف تخلص من مرضه).
لم يذهب أخي إلى أي طبيب أو أي ممرض قانوني ليرشده إلى مرضه الذي استمر لمدة أسبوع وهو يعاني من ضيق في صدره وارتفاع في درجة حرارته ، غاب عنا ونحن في القرن الواحد والعشرين أن نرسل أخي إلى مركز صحي يشخص له حالته بسبب الفقر وعدم الثقة بالنقابة وربما يكون سبب ذلك خوفه من اكتشاف مرض ما فيموت خوفا.
وظل على هذه الحالة حتى وصف له صديقه علاج قد يكلفه القليل من المال، واخذ بلحيته وجره خلفه، ودخلا شقه مليئة بالبخور والكراسي المزخرفة المليئة بالمراجعين والدخان الذي يتصاعد من كل مكان ودفع أخي الكشفية ودخل الغرفة المظلمة .

وأخبرتني صديقتي طلب الرجل الجالس وسط الدخان من أخي اسمه واسم أمي ثم طلب أن يحضر له عدة أشياء من العطار الفلاني وأوصاه أن لا يشتري هذه المواد إلا منه وكتب الوصفة على ورقة وخرجا دون أن يدري ما فيها ولما قرأت أمي التي تعلمت في مركز محو ألامية الوصفة التي كانت( دم العفريت ، جمرة جهنم ، ضوء الليل ، ثلج سخن ، رأس سلحفاة عاقر ، لبن العصفور ، جناح هدهد يتيم ، لسان نمر أخرس ، عين ثعلب أبيض، فية(ظل) مئذنة ، بعرة فأرة أرملة ، ناب حية بثلاثة رؤوس ، ذنب قردة عذراء..) . تعوذت أمي من الشيطان الرجيم وسحبت أخي من يده إلى اقرب مركز صحي وهي تردد ذنب قردة عذراء.. وتبين بعد أن قام ممرض المركز الصحي بقياس ضغط أخي وجده مرتفعا منذ أسبوع بسبب ضغوطات العمل وأعطاه الطبيب العلاج المناسب ونزل ضغطه والحمد لله لم يرتفع.

بالإضافة إلى نقاباتنا المهنية التي نسيت عملها واهتمت بأمور لا نجدها مهمة وتستطيع تجاوزها فان بعض سياسيي بعد الدول العربية يحتاجوا هذه الأيام إلى دم العفريت وجمرة جهنم وجناح هدهد يتيم ولسان نمر اخرس وبعرة فارة أرملة وأخيرا ذنب قردة عذراء.. شرط أن تكون عذراء للتخلص من أمراضهم التي دمرت بلادهم.
E mail:royaalbassam@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :