facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ليندبورغ تزور أم القطين والمكيفتة


20-08-2013 02:36 PM

عمون - قامت مساعدة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشؤون الديمقراطية والحروب والمساعدات الإنسانية السيدة نانسي ليندبورغ اليوم بزيارة قرية أم القطين في محافظة المفرق أمس الاثنين خلال زيارتها إلى الأردن.

وتهدف هذه الزيارة إلى الاطلاع على منجزات مشروع دعم التجمعات لإدارة الطلب على المياه الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمنفذ من قبل منظمة ميرسي كور في الأردن والهادف إلى دعم المجتمعات الأردنية في الشمال المستضيفة لآلاف اللاجئين السوريين بهدف زيادة عدد أنظمة حصاد مياه الأمطار في المدارس والمساجد، وتوسيع المنح المقدمة للجمعيات الخيرية والتعاونية لتنفيذ صناديق الإقراض الدوارة ليصل العدد الكلي للجمعيات المستفيدة إلى 175 جمعية، إضافة إلى تحسين شبكات المياه في المناطق الشمالية، وتمكين المجتمعات الأردنية المستضيفة وقادة المجتمعات السورية اللاجئة من تحديد ومعالجة القضايا الناشئة المتعلقة بشح الموارد الطبيعية.

واشتمل البرنامج على زيارة المركز البيئي في قرية أم القطين، حيث قدم السيد صالح المساعيد عرضا عن أنشطة جمعية عناقيد الخير والتي تلقت منحة بقيمة 28 ألف دينار أردني تم استخدامها على شكل صندوق للقروض الدوارة، عملت على خدمة حوالي 55 مستفيد من القرية من خلال مشاريع المياه الرمادية، وحصاد الأمطار، والسخانات الشمسية، والري بالتنقيط. علاوة على ذلك، تلقت الجمعية منح مجتمعية لتنفيذ عملية صيانة وتأهيل لبركة المكيفتة، والتي تعمل على تزويد مربي المواشي بالمياه إضافة إلى تنفيذ مشروع توليد الكهرباء عبر الخلايا الشمسية، والذي يعتبر من المشاريع الريادية في الأردن في مجال الطاقة النظيفة.

وقال السيد سامي رحال، احد المستفيدين من برنامج السخانات الشمسية وتوليد الكهرباء من خلال الخلايا الشمسية: "أنا على قناعة بأن الطاقة الشمسية هي البديل الأمثل لمنطقتنا في البادية الشمالية، وبعد تجربتي مع نظام السخان الشمسي والوفر المتحقق منه، لم أتردد في التقدم لتركيب الخلايا الشمسية المولدة للطاقة."

وذكر السيد روبرت ماروني، مدير منظمة ميرسي كور في الأردن: "تقوم المنظمة بالمساهمة في تمكين المجتمعات المحلية في إيجاد حلول تخفف من وطأة الفقر وشح المصادر في العالم. وفي الأردن تعمل على التركيز على إدارة أفضل للموارد الطبيعية وخاصة المياه".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :