facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مهندس فلسطيني أعجبني على مأدبة عشاء


ظاهر عمرو
23-09-2013 08:40 PM

لقد لبيت دعوة للعشاء من احد الاصدقاء و كانت المناسبة هي حضور مجموعة مهندسين من الصين , كان صديقي قد اتفق معهم لشراء معدات لمشروع له في الضفة الغربية خاصة لتنقية مياه برك سليمان و جلس لجانبي احد الافراد المدعويين و بعد التعارف معه عرفت عنه انه مهندس مدني.

و ان هناك منظمة فيدرالية ( اتحاد ) تدعى بالانجليزي : world federation of engineering organizations , للمهندسين تضم كل نقابات المهندسين في اغلب دول العالم يتبع لها عشرين مليون مهندس بكل الاختصاصات الهندسية ما عدا الهندسة المعمارية لانه يوجد لها فدرالية لوحدها .

و هذه الفدرالية تتبع لمنظمات الامم المتحدة و مقرها في مكاتب اليونيسكو في جينيف .

و عرفت ان هناك نظام بان ينتخب الرئيس كل سنتين و يصبح اسمه الرئيس المنتخب و لا يمارس عمله كرئيس فعلي الا بعد مرور سنتين من انتخابه و يبقى عضوا في المكتب التنفيذي و تحت مسمى الرئيس المنتخب , و قبل ثلاثة ايام فقط اصبح هذا المهندس الفلسطيني و هو المهندس مروان عبد الحميد و يقطن في مدينة رام الله هو الرئيس الفعلي لعشرين مليون مهندس من كل انحاء العالم .

كم كنت سعيدا عندما سمعت هذا الشرح عن هذه الفدرالية و عن موقع هذا المهندس الفلسطيني لان ما اثارني و اسعدني بان تلك رسالة بحيوية و تواجد هذا الشعب .

فهذه القضية بمثل هؤلاء الشباب و الشيوخ و الاطفال و الاولاد و البنات و السيدات و العجائز لن تذوب و لن تفنى و ستبقى حية و حيوية الا ان ينتهي هذا الاحتلال المجرم و يعود هذا الشعب لارضه ... ارض فلسطين التاريخية .

و لقد انتهت الى الابد المقولة الصهيونية و التي عبرت عنها جولدا مائير رئيسة وزراء اسرائيل السابقة ان هذه الارض الفلسطينية بلا شعب و ان الشعب اليهودي بلا ارض .

فلكل فلسطيني في ارض فلسطين التاريخية و في اي ارض في العالم و لكل عربي و لكل مسلم و لكل صاحب بعد انساني في هذا الوجود .... كل هؤلاء لهم الحق في هذه الارض المقدسة و لهم كل الحب و الاحترام و التقدير .

و يوما ما سيزول هذا الاحتلال حتما ان شاء الله و سيعود هذا الشعب لارضه ... ارض فلسطين التاريخية و نسال الله سبحانه و تعالى ان ينتهي هذا الظلم في الامد المنظور .




  • 1 .. 23-09-2013 | 09:38 PM

    ابدعت


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :