facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنية منصور تفوز بالجائزة الأولى لمهرجان المنمنمات والزخرفة


10-10-2013 01:28 AM

عمون - نجحت الأردنية ليالي منصور والباكستانية سيمي ميرزا على التوالي في افتكاك الجوائز الأولى للدورة السادسة للمهرجان الدولي للمنمنمات والزخرفة الذي اختتم سهرة الخميس بحضور مسؤولين محليين وجمع من الفنانين.

ونالت الجائزة الثانية والثالثة في فن الزخرفة على التوالي كل من الجزائرية عنفيف سلمى والإيرانية غزيزداه ماماغاني شهلة فيما عادت جائزة لجنة التحكيم إلى أوزبك عبد الله ابف كاولين.

وفي مسابقة فن المنمنمات تحصل أوليم كمالوف من طجكستان والى سودنوم كوجبيار من منغوليا على الجائزة الثانية والثالثة فيما عادت جائزة لجنة التحكيم إلى الهندي ماهافيرسوامي لال.

وتميزت هذه الطبعة الجديدة لهذه التظاهرة الفنية الدولية التي مافتئت تحظى بأهمية كبيرة مع كل سنة بمشاركة 27 بلدا من مختلف القارات.

وفضلا عن معرض الأعمال الفنية الذي احتضنته قاعة المعارض بقصر الثقافة "عبد الكريم دالي" لتلمسان شارك الفنانون في أشغال الورشات التكوينية، حيث قدم كل واحد أعماله وتقنياته وكذا وسائل المستعملة في إبداعاته.

كما كان هذا المهرجان فرصة لتبادل الأفكار والحوارت المثمرة كانت بين الفنانين الغرب والمسلمين والاسياويين والغربيين الذين كانوا طيلة هذه التظاهرة يتابعون باهتمام الشروحات المقدمة من قبل كل واحد منهم.

كما كانت الدورة السادسة ثرية بالمداخلات، حيث تطرق المختصون إلى مختلف مواضيع الزخرفة والمنمنمات من النواحي الجمالية والإبداعية ورمزيتها وإيحاءاتها.

وأجمع المشاركون في هذا المهرجان على أن هذا الموعد الفني المنظم بتلمسان أصبح لا بديل عنه للفنانين المهتمين بفني المنمنمات والزخرفة.

ويشكل هذا المهرجان الذي رسم رسميا بتلمسان من قبل وزارة الثقافة فرصة للطلبة ومختلف المدارس الفنون الجميلة للمشاركة وكذا تحسين تكوينهم من خلال اتصالاتهم واحتكاكهم بالفنانين العالميين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :