facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مزارعو المفرق يشكون تأخير طلباتهم لاستقدام العمالة الزراعية الوافدة

23-10-2013 05:02 PM

عمون – شكا مزارعون في محافظة المفرق من المعوقات التي تضعها مديرية عمل المفرق امامهم في مجال استقدام العمالة الوافدة الخاصة بالعمل الزراعي.

واضافوا لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم الاربعاء، ان المديرية ترسل في كثير من الاحيان لجنة كشف حسية في اعقاب انتهاء عمل اللجنة المختصة بعملية الكشف الحسي والتابعة لمديريات الزراعة في المحافظة، مشيرين الى ان المديرية تتعمد ارسال لجنة فنية للكشف على المزارع التي تعاني نقصا في اعداد العمالة الوافدة الزراعية .

وبينوا ان المعوقات التي تضعها المديرية امامهم لا تقتصر في جانب عمليات الكشف الحسي على مزارعهم، وانما تشمل تأخير تسجيل طلباتهم ورفعها للجنة الفنية المختصة في وزارة العمل مشيرين الى ان هذه الاجراءات اسهمت في حدوث ارباكات عديدة لهم في توفير ايدي عاملة كافية للعمل الزراعي لديهم .

واشاروا الى ان كثيرا منهم تقدموا بطلبات عمالة وافدة من عدة شهور لسد النقص العمالة في مزارعهم ولكن معاملاتهم لم يطرأ عليها جديد جراء الاجراءات الروتينية الطويلة المتبعة في المديرية مطالبين وزارة العمل بتسهيل معاملات المزارعين لتوفير ايدي عاملة زراعية وافدة للحفاظ على القطاع الزراعي الذي يعتاش عليه نسبة كبيرة من ابناء المحافظة .

وقال الناطق الاعلامي في وزارة العمل هيثم الخصاونة ان دور مديرية عمل المفرق يشمل ارسال مندوب او مفتش عمل من المديرية ضمن اللجنة الفنية التي ترسلها مديريات الزراعة في المحافظة للكشف الحسي على المزارع التي تقدمت بطلبات الحصول على العمالة الوافدة لافتا الى انه في حال انتهاء عمل اللجنة الفنية فانه يصار الى رفع المعاملة الى اللجنة الفنية في وزارة العمل للبت فيها ونشرها في النظام المعمول به في الوزارة.

وبين ان صلاحية مديرية عمل المفرق تتيح لها رفض طلب اي مزرعة للحصول على العمالة الوافدة في حال ثبت انها ليست بحاجة ويتم ابلاغ صاحب العلاقة برفض طلبه في حين يتم رفع المعاملات الاخرى للوزارة الكترونية لعرضها على اللجنة الفنية في وزارة العمل والتي يحق لها ايضا رفض بعض الطلبات حسب المعطيات المتوفرة لديها .

واكد الخصاونة انه ليس هنالك مجالا لتأخير معاملات المزارعين في وزارة العمل لكون معظم المعاملات تتم بطريقة الكترونية ضمن النظام المعمول به في هذا السياق .





  • 1 ليش هي الزراعة لأهلها أم للوافدين 23-10-2013 | 05:33 PM

    ليش هي الزراعة لأهلها أم للوافدين وشياب المفرق شو بعملوا بس بتفرجوا على أفلام ...............


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :