facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شكاوى من ظاهرة الكتابة على جدران مدارس بالكرك

26-10-2013 02:34 PM

عمون - عودة الجعافرة - يشكو مواطنون في الكرك من ظاهرة الكتابة والرسومات على جدران وأسوار المدارس، وخصوصا مدراس الإناث، معبرين عن استيائهم الشديد من تفشي هذه الظاهرة التي تتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع والقيم التربوية.

وعبروا عن خشيتهم من تأثيراتها السلبية على الأجيال، خصوصا لما تشيعه من عبارات وألفاظ خادشة للحياء العام، مطالبين الجهات المعنية بالقضاء على الظاهرة واتخاذ إجراءات رادعة بحق من يقومون بهذه الأفعال المسيئة.

وقال المرشد التربوي امجد الحجازين ان الظاهرة آخذة في التوسع، يعبر من خلالها المراهقون عما يجول بخواطرهم وذلك بكتابة عبارات ورسائل ورسومات تشوه المظهر الخارجي للمدارس وتعكس سلوكيات غير تربوية.

وأضاف ان الكتابة على الجدران لا تقتصر فقط على طلاب المدارس،" بل نجد انها تستغل في الحملات الانتخابية كلوحات اعلانية للمترشحين للانتخابات البلدية والنيابية في مختلف مناطق الكرك"، مطالبا بجعل الجدران لوحات فنية وإرشادية وتربوية تعكس رسائل تربوية وتغرس قيما إنسانية وصورا جمالية للمكان.

ودعا التربوي احمد اللصاصمة الى وقف هذه الظاهرة من خلال تفعيل قنوات التواصل والحوار المفتوح مع الطلبة وإشاعة حرية التعبير والتواصل الاجتماعي بين الطلبة ومحيطهم الاجتماعي بروح ايجابية لقتل العزلة والغربة داخل الطالب وتفعيل برامج الأنشطة المنهجية واللامنهجية لملء الفراغ عند الطلبة وتعويدهم على سلوكات نافعة.

وأشار رئس مجلس التطوير التربوي بالقصر رعد المجالى الى المسؤولية الملقاة على عاتق المدرسة ومؤسسات المجتمع المحلي، لجهة العمل على جعل جدران المدارس لوحات تربوية تعكس ما بداخل المدرسة من نشاطات وإبداعات، بحيث تكون وسيلة تربوية ليعبر من خلالها الطالب عما يجول بخاطره بشكل ايجابي ونافع له ولمحيطه الاجتماعي. بترا





  • 1 معلم 26-10-2013 | 03:17 PM

    اشكر كل القائمين على معالجة هذا الموضوع الغريب ومع أحترامي للأخرين الذين يقومون بمثل هذه الكتابات فهذا ان دل على شئ فانما يدل على الجهل التام بالمصالح الوطنية التي تهم الجميع , وعليه فنرجوا من الجميع التعاون التام بمعالجة هذا الموضوع وأخص المرشحين الذين حالفهم الحظ والذين لم يحالفهم الحظ سواء في البلدية أو النيابية والتي لازالت صورهم وشعاراتهم على الجدران ........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :