facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الإنماء" البريطانية تبني غرفاً صفية بالحصن لاستيعاب الطلبة السوريين


29-10-2013 02:45 PM

عمون - قررت وكالة الانماء البريطانية بناء ست غرف صفية في مدرسة ميسلون التابعة لمديرية تربية وتعليم لواء بني عبيد في بلدة الحصن، لاستيعاب الطلبة السوريين وعددهم 500 طالب وطالبة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد الوكالة الى المدرسة اليوم والتقى مدير التربية والتعليم الدكتور فواز التميمي، اذ اكد الوفد اهمية الاسراع بتوفير الغرف الصفية وبناء ما يلزم من اضافات لتمكين الطلبة السوريين من نيل حقهم في التعلم في ظل الاوضاع التي يعيشونها نتيجة الازمة السورية وتداعياتها المختلفة وبخاصة تأثيرها على التعليم وما قد ينعكس على ذلك بزيادة معدلات الامية والتسرب المدرسي وغيرها من المشكلات الناجمة عن الاوضاع الراهنة.

وقام الوفد بمعاينة المدرسة التي سيتم فيها بناء الغرف الصفية. ووعد ببدء العمل في اقل من شهر. وقدم مدير التربية والتعليم شرحا للوفد البريطاني حول مجمل الأوضاع التعليمية التي يعيشها الطلبة السوريين والحاجة الى ايجاد الدعم والمساندة للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم ممثلة للحكومة الاردنية في التعاطي مع الازمة بما يوفر متطلبات انجاح هذه الجهود وفي ظل أوضاع اقتصادية صعبة يمر بها الاردن مما يزيد من حجم المشكلات ويلقي بتبعات وأعباء اضافية، مشيدا بدور الوكالة لدعمها مختلف المشروعات المدرسية والعديد من البرامج التطويرية في المناطق والاقاليم ومن ضمنها المدارس المجتمعية.

وأوضح ان منطقة الحصن لا تتوفر فيها حتى الان مدرسة مسائية تستوعب الطلبة السوريين حيث طلبت المديرية استحداث مدرستين واحدة للذكور واخرى للاناث مع وجود اكثر من 450 طالبا وطالبة سوريين في المدينة بانتظار التحاقهم بالمدارس باستثناء 40 طالبا وطالبة التحقوا مبكرا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :