facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن "صور"


29-10-2013 06:37 PM

عمون- تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة (حفظه الله) انطلقت اليوم الثلاثاء في منطقة الديسة بوادي رم فعاليات مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان السادس لسباق الهجن بمشاركة (321) هجينا.

وشهد السباق منافسة قوية في مختلف الأشواط التي تراوحت بين مسافة 2كلم و 4 كلم لكل شوط وسط حضور جماهيري من مختلف الفعاليات الرياضية والسياحية والشعبية وابناء المجتمع المحلي بالاضافة الى مجموعة من السائحين الذين حضروا الى المنطقة خصيصاً لمشاهدة ومتابعة فعاليات السباق.

واقيمت اليوم عشرة اشواط لمختلف فئات الهجن حسب الجنس والسن، وسيشهد يوم غدا (بإذن الله) إقامة شوطين بكار مربط وبكار جداع ثم تختتم الفعاليات بتوزيع الجوائز وذلك بحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن العربية الاصيلة وكبار المسؤولين الاردنيين القائمين على سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقد اشار مدير مضمار الهجن السيد محمد عطاالله الزوايدة بأن فعاليات مهرجان الشيخ زايد بن سلطان لسباق الهجن السادس قد اظهرت في يومها الاول تنافسا شديدا بين المتسابقين مما عكس التطور الكبير في رياضة الهجن في الاردن، وهذا بفضل الله اولا ثم الرعاية الكريمة والدعم المتواصل من قبل الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة.

في حين اشار رئيس لجان التحكيم السيد مضعان علي الزوايده بأن فعاليات اليوم الاول من السباق انطلقت منذ السابعة صباحاً بانتظام كبير وتنافس واضح بين المشاركين وقد سُجّلت اوقات جديدة مما يؤشر على تطور التنافس بين الهجن في الاردن، ويؤهلها لان تكون ضمن المنافسات العربية المتقدمة.

وقد عبر عدد كبير من المشاركين في السباق وأبناء المنطقة عن جزيل شكرهم لدولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا لاقامة فعاليات مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن سنوياً، مؤكدين بأنهم ينتظرون اطلالة المهرجان بفارغ الصبر والشوق لما فيه من اجواء تنافسية واحتفالية وسياحية قد اضحت سمة مميزة في منطقة الديسة وكرست اهتمام اهالي المنطقة بموعد انطلاق فعاليات المهرجان، لما فيه من جماليات تضاف الى عبق وجماليات منطقة وادي رم المعروفة عالمياً.

يشار بأن هذا النوع من الرياضة يلقى الاهتمام والرعاية من قبل اعلى المستويات في دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية نظراً لما لهذه المنطقة من تنوع سياحي خلاب ، لوقوعها على المثلث الذهبي العقبة - وادي رم - البتراء، ولان رياضة سباق الهجن تشكل موروثا شعبيا لاهل المنطقة يحافظون عليه باستمرار.

وتالياً النتائج النهائية للمراكز الاولى لجميع اشواط فعاليات اليوم الاول لسباق الشيخ زايد للهجن السادس:
الشوط الاول(مفرد قعدان) الهجين مبعد لمالكها سلمان محمد العمران.
الشوط الثاني(مفرد قعدان)الهجين سنجار لمالكها علي عيد بن نصار الزوايدة.
الشوط الثالث(مفرد ابكار) الهجين مبعده لمالكها خليل ابراهيم ابومعتيق.
الشوط الرابع (مفرد ابكار) الهجين سمحه لمالكها عتيق عوده الزلابيه.
الشوط الخامس (جدعان قعدان )الهجين الذيب لصاحبها محمد مطلق الزلابيه
الشوط السادس(ثنايا قعدان ) الهجين الزيع لصاحبها سليمان عوده الزوايده.
الشوط السابع (ثنايا ابكار) الهجين نهب لصاحبها علي ذيب المزنة .
الشوط الثامن (حيل) الهجين بديه لصاحبها سليم علي لافي .
الشوط التاسع (مربط قعدان) الهجين هداج لصاحبها دخيل الله رجا المزنه.
الشوط العاشر (الزمول ) الهجين شيعلان لصاحبها فرج مطلق الدبر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :