facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




«أبو حسان»: انتشار «الروتا» يؤشر لتقصير واضح

30-10-2013 03:46 AM

عمون - بترا - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان، أن الوزارة وكافة الجهات المعنية تبذل جهودها للتغلب على مرض الروتا الذي اصاب عددا من الاطفال في مؤسسة الحسين لرعاية الاطفال.
واعلنت الوزيرة ابو حسان خلال رعايتها أمس الثلاثاء فعاليات المؤتمر التدريبي للعاملين في مجال الخدمات النفسية الاجتماعية للاطفال تشكيل لجنة تضم كافة الجهات المعنية والوقوف على ما جرى من اصابات، مبينة انه يمكن تقبل حدوث الاصبابات بين الاطفال بالمرض الا ان انتشاره أمر مرفوض ويؤشر على وجود تقصير واضح.
وقدرت لمؤسسة نهر الاردن وعدد من المؤسسات المحلية والدولية اهتمامها بالطفل ورعايته كونهم يشكلون كما قالت المستقبل وان ما نقدمه عائد الينا لا محالة. واكدت ضرورة الارتقاء المستمر بحاجات الطفل وعقد المزيد من الدورات والمؤتمرات التي تصب في خدمة هذا الهدف، للوصول والوصول لمستوى المعايير الدولية بهذا الخصوص.
وذكر مدير عام مؤسسة نهر الاردن المهندس غالب القضاه ان المؤتمر يهدف الى اطلاع العاملين في مجال الصحة النفسية للطفل في العالم العربي إلى اساليب وبرامج تدخل نفسية واجتماعية لتحسين الوضع النفسي الاجتماعي للاطفال المساء اليهم او تحت الخطر او الاطفال اللاجئين.
واضاف ان جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله يعتبران الطفولة والاساءة للطفولة خط احمر وما ينفك جلالتاهما بايلاء ا لطفولة اهتماما بالغا، مشيرا القضاة الى توجيهات الملكة بتنفيذ برنامج لحماية الطفل والذي يستهدف الحد من العنف ضد الاطفال ورفع الكفاءة العاملين في مجال الطفولة.
يذكر ان ا لمؤتمر ينظم بالتعاون ما بين مؤسسة نهر الاردن والمجلس الوطني لشؤون الاسرة والخدمات الطبية الملكية وجامعة ميشيغان الاميركية وبدعم من منظمة اليونيسف وصندوق الامم المتحدة للسكان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :