facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اربد: بدء حملة تطعيم شاملة تستهدف 700 الف شخص

02-11-2013 02:27 PM

عمون - باشرت مديرية صحة محافظة اربد، اليوم السبت، تنفيذ حملة تطعيم ضد امراض شلل الاطفال للفئات العمرية دون خمس سنوات، والحصبة والحصبة الالمانية للفئة العمرية من 6 شهور الى 20 سنة في اطار الحملة الوطنية التي اطلقتها وزراة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونسيف.

ورعى محافظ اربد خالد ابو زيد بحضور مدير الصحة الدكتور حيدر العتوم في مركز ضاحية الحسين الصحي انطلاق الحملة في المحافظة والتي تستمر ثلاثة اسابيع وتستهدف 700 الف شخص من عمر الولادة وحتى 20 عاما وللجنسين.
واشاد ابو زيد بتعاون كافة الجهات المعنية من مواطنين ومدارس وجامعات وكليات ومعاهد في انجاح الحملة، التي تاتي تاكيدا لاهتمام الاردن بتوفير اقصى درجات الرعاية الصحية لمجموع السكان.

من جانبه، اوضح العتوم ان الحملة مجانية للفئات العمرية المستهدفة من الاردنيين وغير الاردنيين المقيمين على ارض المحافظة، مشيرا الى توفر المطاعيم في كافة المراكز الصحية التابعة للوزارة.

ولفت الى انه تم وضع خطة خلال فترة الحملة للوصول الى كافة مدارس المحافظة البالغ عددها 1174 مدرسة ضمن برنامج محدد، الى جانب استحداث 17 مركز تطعيم تتولى تقديم خدمة التطعيم في الجامعات والمعاهد في المحافظة، اضافة الى تشكيل فرق ميدانية للوصول الى التجمعات السكانية البعيدة وقاطني الخيم.

واشار العتوم الى ان الاقبال على الحملة خلال الساعات الاولى يعطي مؤشرا على نجاحها قياسا لاعداد المراجعين في مختلف مراكز التطعيم المنتشرة في الوية المحافظة التسعة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :