facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المؤتمر الاردني التاسع للجمعية الاردنية لجراحي العظام


02-11-2013 07:33 PM

عمون - اوصى المؤتمر الاردني التاسع للجمعية الاردنية لجراحي العظام في نقابة الاطباء والمؤتمر الخامس المشترك لدول الجوار (العراق وسوريا ولبنان وفلسطين والاردن) بانشاء هيئة طبية لمتابعة زراعة المفاصل الصناعية عن طريق تسجيل كل حالة يقوم بها الطبيب على الموقع الالكتروني للجمعية لتقييمها ومتابعة المضاعفات التي قد تحدث ليصار الى معالجتها وتقليل نسبة حدوثها.

وقال رئيس المؤتمر والجمعية الدكتور يوسف عثمان ان الدراسات اثبتت ان نسبة التصلب والاحتكاكات في الركب عند الفئات التي تزيد عن 50 عاما تصل الى 12% في الاردن وهي نسبة عالية مقارنة بالنسب العالمية ونسبة منهم بحاجة لزراعة مفاصل، وانه وكان لابد من ان يكون لزراعة المفاصل الصناعية نصيب كبير في المؤتمر من خلال المحاضرات وورش العمل واستضافة خبراء عالميين من اوروبا واسيا لتبادل الخبرات في هذا المجال.
واضاف في تصريح صحفي ان المؤتمر الذي عقد تحت رعاية الاميرة بسمة بنت طلال وشارك به نحو 600 طبيب اوصى بالاستفادة من التطورات الحاصلة في علاج اصابات العظام والكسور بكافة اشكالها ومتابعة المستجدات في هذا المجال.

كما اوصى المؤتمر بتعميق التعاون وتبادل الخبرات مع اطباء جراحة العظام في الدول العربية المجاورة عن طريق المشاركة في المؤتمرات التي تعقد في هذه الدول.

كما تم الاتفاق على ان تقوم كل جمعية عربية بوضع الاعلانات والشعار الخاص لكل جمعية عربية اخرى على موقعها على شبكة الانترنت لضمان استمرارية التواصل بين الجمعيات العربية الشقيقة.

وعقد خلال فعاليات المؤتمر اجتماعا ممثلي الجمعيات العربية لدول المشرق العربي، تم خلاله الاتفاق على عقد المؤتمر السادس لدول المشرق العربي في لبنان.

وكرمت الجمعية على هامش المؤتمر رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة ووزير الصحة د. علي الحياصات ونقيب الاطباء الدكتور هاشم ابوحسان ومدير الخدمات الطبية الملكية الدكتور خلف الجادرومجموعة من اطباء العظام الرواد في هذا الاختصاص، حيث سلمت سمو الاميرة الدروع لمستحقيها.

وقال امين عام المؤتمر الدكتور محمد ابوعين ان المؤتمر ناقش 109 محاضرات علمية قدمها 23 محاضرا عربيا واجنبيا و48 محاضرا اردنيا تناولو من خلالها جميع فروع جراحة العظام.

واقيمت على هامش المؤتمر ولاول مرة في المملكة ورشة عمل متخصصة حول تنظير الكتف قدمها خبراء من النمسا والاردن، وشارك فيها نحو 40 طبيبا، كما اقيمت محاضرات في البومالاول للمؤتمر بالتعاوان مع الجمعية العالمية لجراحة الكسور تناولت مواضيع تعنى بجراحة العظام عند الاطفال، والعمليات الجراحية "قليلة البضع" وبجروح بسيطة تساهم في استعادة المريض لعافيته في فترة قياسية دون الحاجة لاقامة طويلة في المستشفى وتؤدي الى تخفيف الكلفة على المريض.

وشاركت في المؤتمر 17هي الى جانب الاردن (امريكا وبريطانيا والباكستان وتايلند والنمسا وسويسراوالبرازيل والمانيا وروسيا واوكرانيا والامارات ومصر والكويت ولبنان وفلسطين والعراق).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :