facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متحدثون في "مؤتة" :الهجرة النبوية تضحية وصبر ونصر


05-11-2013 03:36 PM

عمون - مندوباً عن رئيس جامعة مؤتة رعى نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية والطلبة وخدمة المجتمع الدكتور عبد الحميد المجالي الحفل الديني الذي أقيم بمناسبة الهجرة النبوية الشريفة.
المتحدثون أكدوا أن الهجرة النبوية من مكة المشرفة إلى المدينة المنورة حدثاً تاريخياً عظيماً ،لأنه غير ملامح التاريخ وحمل في مضمونه معاني النبل والسمو والتضحية والصبر والنصر والتوكل ،باعتبارها مقدمات منطقية للتمكين وبلوغ الهدف والغاية.

الدكتور طالب الصرايرة من كلية الشريعة في مؤتة بين في حديثه أن الهجرة النبوية الشريفة كانت انطلاقة لبناء دولة الإسلام، وإعزازاً لدين الله ،ومفتتح خير ونصر على الإسلام والمسلمين ،مضيفاً للهجرة النبوية دروس وعبر لا تنتهي ولا تنقطع تشكل للمسلم معيناً لا ينضب ومصدراً لا يجف، يستنبط منها ما تستقيم به حياته بموضوعية ومنطق وتوكل على الله.

وفي أثناء الاحتفال بين الدكتور شويش المحاميد من كلية الشريعة في الجامعة أن من أعظم دروس على سبيل المثال لا الحصر أن يكون الاتكال على الله سبحانه وتعالى ،قبل الاعتماد على الأسباب ،وكذلك تبرز الهجرة صورة الجندي الفضلى والمتصف بالإخلاص والمدرك بأن سلامة القائد هي سلامة للدعوة ،ويتضح هذا المعنى من موقف على كرم الله وجهه عندما نام في فراش الحبيب صلى الله عليه وسلم تضحية بحياته في سبيل الله.

وتبرز كذلك دور الشباب في تنفيذ خطة الرسول صلى الله عليه وسلم كالدور الذي قام به علي كرم الله وجهه الذي يعد صورة نموذجية تزين تاريخ هذا الصحابي الجليل ،وقدوة لشباب الإسلام في كل زمان ومكان، ليكونوا دعاة للخير ومداداً للتضحية من أجل الحق ،ومشاريع شهادة خدمة لدين الله.
وأضاف المتحدثون في حديثهم الكثير من المعاني والقيم والدالة على عظم المناسبة كقيمة التضحية في إحقاق الحق، وقيمة التخطيط السليم في الوصول إلى الغايات والأهداف ،حيث يعد الطريقة الفضلى للوصول للنصر والعزة والتمكين.
وكما ألقى أستاذ الأدب في قسم اللغة العربية الدكتور حسن الربابعة قصيدة شعرية تناولت الهجرة النبوية بأسلوب شعري محكم يتسم بالبلاغة وجودة السبك وإقامة المعنى.
وفي نهاية الاحتفال قدم طلبة من كلية الشريعة فقرات فنية ابتهاجاً بهذه المناسبة العظيمة.





  • 1 ابو خطاب 05-11-2013 | 05:30 PM

    الحمدلله الذي جعلنا نسمع هكذا خبر طيب عن جامعة مؤتة , الهجرة والصبر والتضحية .... اللــــه يثبتكم على هذا الطريق , امين . وان شاء الله عصر الطوشات ...... انتهت الى غير رجعة .

  • 2 omm husein 24-11-2013 | 06:38 AM

    no common


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :