facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كتلة الوفاق تفتتح مقرها لخوض انتخابات " تجارة " عمان (صور)


03-12-2013 04:56 PM

عمون - افتتحت أمس الاثنين كتلة الوفاق المرشحة لانتخابات غرفة تجارة عمان 2013 المقر الانتخابي حيث تجاوز عدد الحضور الفي تاجر ومؤازر ومسؤول.

والقي رئيس كتلة الوفاق عيسى مراد كلمة رحب خلالها بالحضور اعضاء الهيئة العامة لغرفة تجارة عمان ومؤازري الكتلة .

شهد الحفل فعاليات اقتصادية واستثمارية وسياسية ونيابية واعلامية من مختلف الاطياف الاردنية، وقدم لحفل الافتتاح الاعلامي القدير محمد الوكيل.

واستهل مراد كلمته بالقول "إنني ارى امامي اليوم نخبة النخبة من تجار هذا الوطن ومن شخصياته الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والاعلامية الذين ساهموا ويساهموا ببناء هذا الوطن، فإننا نعتبر حضوركم وتشريفكم لنا اليوم نجاح واكبر نجاح بعيدا عن نتائج الانتخابات ، وأقف امام هذه القامات الوطنية وكلي فخر واعتزاز ,انا وزملائي في كتلة الوفاق راجين الله عزوجل ان نكون عند حسن ظنكم .

واضاف " التجارة اساس الاقتصاد، والاقتصاد معيشة الناس، وان قطاع التجارة والخدمات في الاردن هو الذي يحقق الامن الغذائي والاجتماعي ، ويتحمل كافة المخاطر منفرداً، وهو المشغل الاكبر للعمالة، ومحرك رئيسي لعجلة التنمية، واكبر رافد للخزينة العامة للدولة، وهو من يقوم بالإعمار ويستقطب السياح والمستثمرين، وان هذا واجب عليه لكن في المقابل لا بد لهذا القطاع الحصول على كامل حقوقه بدءاً من معاملته باحترام، وتبسيط الإجراءات امامه، وإزالة المعوقات وان يُنظرالى هذا القطاع التجاري كشريك حقيقي مع الحكومة وليس تابعاً لها".

وتابع "نحن منكم ونعيش معاناتكم ونعرف همومكم ونتلمسها، ونحن زملائكم في المهنة ورفاقكم في المسيرة، نسمع منكم ونعمل لأجلكم ولأجل المصلحة العامة بعيدا عن المصالح الشخصية الضيقة، ونبتغي في سبيل ذلك مرضاة الله وراحة ضمائرنا، والوفاء بعهودنا والتزاماتنا تجاهكم وتجاه بيت التجار غرفة تجارة عمان ".

واكد مراد ان كتلة الوفاق تعلم علم اليقين حجم التحديات وصعوبة المرحلة، ومقدار القلق الذي ينتاب كل واحد منكم.

وتابع " لا مستحيل في قاموس كتلة الوفاق وادبياتها، واجددها امامكم ان لا مستحيل في قاموس كتلة الوفاق، فالامكانات المادية والبشرية المتوفرة كبيرة في غرفة تجارة عمان، لكنها تحتاج الى حسن الادارة والمثابرة والاخلاص مشيرا إلى أن شعار الكتله هو عهد جديد "

وقال مراد "عهدٌ علينا إن كَتَبَ الله لنا النجاح أن يكونَ عهداً جديداً في غرفة تجارة عمان بكل معنى الكلمة، بدءاً من تعديل قانون الغرف التجارية، وتعديل التشريعات الاقتصادية، وتطوير وتوظيف الخدمات المقدمة للاعضاء لأن من حق دافع الرسوم ان يلقى الخدمة التى يستحق و نتعهد ان تكون غرفة تجارة عمان البيت الكبير الذي يحتضن كافة القطاعات والنقابات والجميعات، لتوحيد كلمتنا، وانهاء حالة التشتت التي فرقتنا، واضعفت صوتنا بخاصةً علاقة غرفة تجارة عمان مع غرفة تجارة الاردن انطلاقاً من عنوان كتلتنا الوفاق ان غرفة تجارة عمان لجميع الأعضاء، وغرفة تجارة عمان لكل التجار .

وفي تقديمه لاعضاء كتلة الوفاق وتشكيلتها قال مراد لقد حرصنا ان تكون ممثلة بأكبر عدد من القطاعات، وقد كان ذلك ، اذ بيننا مَن يمثل الغذاء والطاقة والاتصالات والانشاءات والالبسة والنوفوتية والاقشمة والقطاع المالي والمصرفي والتأمين والكهربائيات والالكترونيات والسيارات، ونفتخر في كتلة الوفاق بأننا الكتلة الوحيدة التي تضم بين اعضاءها ممثلين لإثنين من القطاعات المهمة والحيوية، هما قطاعي الاسكان والعقارات والزراعي .

وحث مراد الهيئة العامة لغرفة تجارة عمان المشاركة في الانتخابات القادمة، والتصويت لكتلة الوفاق اذا اقتنعتم ببرنامجنا، فنجاح أعضاء الكتلة كأفراد لن يحقق الهدف المنشود ولكن نجاح الكتلة كفريق واحد متجانس هو الذي سيحدث الفرق المنشود.

تحدث خلال الحفل عدد من الوزراء السابقون وعدد من الأعيان والنواب للتأكيد على دقة الظرف الاقتصادي الذي تمر به المملكة وضرورة ان يعمل الجميع كفريق واحد لمواجهة التحديات.

واكدوا ان برنامج كتلة الوفاق يعتبر"خارطة طريق" للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها غرفة تجارة عمان للقطاع التجاري في العاصمة وبما يمكن الغرفة من القيام بدورها لحل المشكلات التي تؤثر على اعمال وتطوير القطاع والاقتصاد الوطني.

الجدير بالذكر أن كتلة الوفاق تضم في عضويتها، عيسى حيدر مراد وغسان شكيب خرفان، ونافذ سعيد عليان، ونايف صقر غيث، وجمال محمد فريز، و»محمد علي» فتحي البقاعي، والمهندس باسل عزت مرجي، والمهندس باسل محمد الديك، والمهندس نائل قبلان العبداللات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :