facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"سيدة السلام" يحتفل بيوم المعاق ويطلق احتفال العشرية الأولى


04-12-2013 02:56 PM

عمون - نظم مركز سيدة السلام للأشخاص ذوي الإعاقة، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، المصادف اليوم الثلاثاء ، نشاطا ويوما مفتوحا، بالتعاون مع مدرسة راهبات الوردية في مرج الحمام، ومدرسة الجالية الدولية، ومؤسسة L.D.S الخيرية، وجمعية الكاريتاس الأردنية، برعاية الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين الدكتورة أمل النحاس، وفارس القبر المقدس أكرم كريم، وطلاب المركز وذويهم وأصدقائهم.

وفي حفل الافتتاح، ألقى الأب عماد الطوال، مدير عام المركز، كلمة ذكر فيها شعار الاحتفال بهذا اليوم العالمي تحت عنوان "كسر الحواجز وفتح الأبواب". وقال "إن مركز سيدة السلام في الأردن هو أحد المراكز التي تعنى بالاشخاص ذوي الاعاقة، ونحتفل العام المقبل بمرور عشر سنوات على تأسيسه 2003، وعلى تدشينه برعاية ملكية سامية 2004، كواحد من مراكز المجتمع المدني الاردني، ومن مؤسسات البطريركية اللاتينية".

وأضاف "اننا في هذا النهار، نطلق سنة إحياء العشرية الاولى من عمر مركز سيدة السلام، على أمل التطوّر والعمل الحثيث على خدمة الإنسان، كل إنسان، بروح إنسانية سامية تعمل على كسر مزيد من الحواجز وفتح مزيد من الأبواب للتعاون والخدمة، بل والإبداع فيهما".

وقالت النحاس إن العنوان هذا العام "كسر الحواجز" يتطلب منا الانتقال إلى مرحلة أعمق وهي إزالة الحواجز بين الأشخاص المعاقين وذويهم وأفراد المجتمع المتواجدين فيه. وأضافت إن إحياء يوم من أجل المعاقين لا يكفي، بل على كافة المؤسسات والأفراد التعاضد والتعاون بجعل كل يوم اهتماماً وتركيزاً على هذه الفئة الغالية على قلوب الأشخاص العاملين معهم.

وفي نهاية الاحتفال، وزع المهندس سهم مدانات ، رئيس اللجنة المركزية لمركز سيدة السلام ، الدروع على مدراء المدارس المشاركة وعلى شركاء وداعمي المركز الذي يعنى بالأطفال من ذوي الحاجات الخاصة . وقدمت كل مدرسة مشاركة فقرات فنية ، هدفت الى ادماج المعاقين في المجتمع ، والى ادخال السرور الى نفوسهم، فيما قدم الاطفال المعاقون فقرة مسرحية بعنوان " فلك نوح" ، دعت الى المحبة والتضامن والسلام والعدالة .





  • 1 فيروز 05-12-2013 | 02:34 PM

    من ثمارهم تعرفونهم ..... مبركه جهودكم لخدمه الجميع في وطن محبه يحمل الجميع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :