facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حصار الجوع على سكان مخيم اليرموك


د.فخري العكور
11-01-2014 02:37 AM

ثلاثون الفا من السكان المدنيين في مخيم اليرموك في دمشق يعانون من حصار مطبق ينفذه النظام السوري وبعض المنظمات الموالية له مما ادى الى وفاة العشرات من الاطفال والنساء جوعا وبشكل يندى له جبين الانسانيه ...

لقد ادمت قلوبنا تلك الطفلة التي تحولت الى هيكل عظمي بسبب الجوع وكانت تحملها امها التي كانت تبكي وتصرخ مناشدة العالم اجمع لانهاء هذة المأساة ..

ما هذة الوحشيه التي يمارسها النظام تجاه السكان المدنيين بشكل عام في سوريا ؟ هل هو انتقام منهم بسبب عجزة عن انهاء الثورة السوريه العارمة؟

لقد رأينا على شاشات التلفزيون اطفالا في حمص المحاصرة يجمعون الحشائش والاعشاب ليقتاتوا عليها بسبب الحصار الذي يمنع دخول المواد الغذائية الاساسية.

لا ادري متى سيصحو الضمير العالمي فتقوم الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة الامريكيه , بوضع حد لهذه الممارسات غير الانسانيه والاعتداء على ابسط حقوق الانسان في الحصول على الغذاء والدواء !

لقد كفلت مواثيق الامم المتحدة هذا الحق للمدنيين اثناء الحروب وان الولايات المتحدة الامريكيه والاتحاد الاوروبي .

تستطيع ان تنفذ عمليات اغاثة عن طريق الجو ,حيث يمكنها ارسال طائرات حربية لانزال الطرود الغذائية والمساعدات الانسانيه المختلفة على المناطق المحاصرة , لكن يبدو ان الانسان العربي لا يستحق بنظر دول الغرب كل هذا الاهتمام والقلق , فان الحيوانات الاليفة من الكلاب والقطط تتربع على اولوياتهم , ناهيك عن التدليل الخرافي لمواطني دوله اسرائيل !!

واخيرا فأني ارى ان السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينيه مطالبين الان باتخاذ كل الاجراءات وعمل كل الاتصالات وممارسة كل الضغوط لانقاذ المنكوبين الفلسطينيين في مخيم اليرموك ...





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :