facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نضال السقرات الذي عرفته


د. موفق العجلوني
18-01-2014 09:20 PM

نضال السقرات يعرفه الكثيرون كما اعرفه , فقد عرفت نضال السقرات في عام 1994 اثناء مفاوضات عملية السلام بخصوص موضوع الحدود والمياه . عرفت نضال السقرات بلجان ترسيم الحدود سيراُ على الاقدام مئات الكيلومترات من منطقة التنف نقطة تلاقي الحدود الاردنية العراقية السورية مروراُ بالشريط الحدودي , و خربة عواد , نصيب و جابر و الطبريات و تل شهاب و نهر اليرموك و سد الوحدة حتى نهر الاردن .عرفت نضال السقرات في رئيس اللجنة الفنية لترسم الحدود و عصو اللجنة العليا لترسيم الحدود الاردنية السورية , الاردنية العراقية , والاردنية السعودية البرية و البحرية .

عرفت نضال السقرات كيف يفاوض و كيف يكون صلباُ لا يلين له جانب بالحفاظ على الحقوق الاردنية و لا يفرط فيها سنتيمتراُ و احداُ .

عرفت نضال السقرات في اللين والدبلوماسية دون هواده . عرفت نضال السقرات الليالي الطوال في البرد القارس و حرارة الشمس على طول الحدود على الجبهات الاربعة مع الزملاء من المركز الجغرافي و دائرة الاراضي و المساحة و نشامى القوات المسلحة الاردنية و اذكر منهم لا الحصر : الفريق سليم باشا خليفة , عوني الخصاونه , يحى الحمايدة , هاورن الشوبكي , محمد عنيزات , صقر الحباشنه و اخرين كثر و هم يحملون معدات الترسيم و الخرائط و الاوتاد واجهزة الترسيم المرتبظه بالاقمار الصناعية في الاودية و الوعر و التلال .

عرفت نضال السقرات مهندساُ فنياُ و قانونياُ " و مفاوضاُ من الدرجة الاولى . عرفت نضال السقرات و هو في قمة عطائه و مجال تخصصه و ابداعاته. عرفت نضال السقرات في المدينة المنورة و الكعبة المشرفه صاحب وفاء و خلق و دين . عرفت نضال السقرات , مديراُ لدائرة الاراضي و المساحة متمتعاُ بصفات المدير العام المسؤول و الاداري الناجح الذي يتمتع بالاحترام و التقدير الكبير من موظفيه و مراجعيه و معارفه .

الاردنيون الشرفاء صابرون و مؤمنون بقيادتهم الهاشمية وبمحبتهم لمليكهم ولتراب اردنهم الغالي , و يتطلعون الى راعي الوطن الساهر على امن الوطن و المواطن ان ينصفهم و يرد لهم اعتبارهم , فنزاهته و عدله و انصافة و مشاعره مع شعبه لا يزاود عليها مسؤول او صاحب قرار في الداخل او الخارج .

لقد حقق نضال السقرات هذا الرجل الاردني الطفيلي الشهم انجازات كبيرة إثناء تولية منصب مدير عام دائرة الاراضي و المساحة وما سبقه من مسؤوليات خلال 30 عاماًُ , ويشهد له القاصي والداني بان سيرته بيضاء نقية و انموذج من الوفاء و الاخلاص و العمل الجاد في كافة المواقع و المناصب التي شغلها . هذا هو نضال السقرات الذي عرفته .




  • 1 د.عزالدين كناكرية 18-01-2014 | 09:34 PM

    اوافق الكاتب على ما ذكره وقد عرفته مثال المسؤول المخلص والأمين والمسؤول وفقه الله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :